حملة سرطان الثدي في الرياض يتفاعل معها الشباب

المصباح العملاق لحملة سرطان الثدي

المصباح العملاق لحملة سرطان الثدي

الحاضرات في حملة سرطان الثدي بمركز المملكة التجاري

الحاضرات في حملة سرطان الثدي بمركز المملكة التجاري

أضيئي الأمل لحملة سرطان الثدي

أضيئي الأمل لحملة سرطان الثدي

حملات في كل مدن المملكة للتوعية من سرطان الثدي

حملات في كل مدن المملكة للتوعية من سرطان الثدي

أطلقت أغلب مدن المملكة حملاتها التوعوية لمساعدة السيدات في مكافحة مرض سرطان الثدي بالتوعية و الكشف المبكر و كان للعاصمة الرياض مبادرة رائعة حملت إسم شعار "أضيئي الأمل"

حملة سرطان الثدي شهدت تفاعلاً كبيراً من السيدات و الرجال على حد سواء ، و التي تصب جميعها لمصلحة الاهتمام بتثقيف و توعية السيدات من مخاطر السرطان والارتقاء بهن صحيا .

 

أضيئي الأمل

مع إنطلاق حملة سرطان الثدي التي تشرف عليها الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان بمرض " سرطان الثدي " للتوعية به وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لمحاربته .

يحتضن مركز المملكة في العاصمة الرياض أكبر شريط وردي مضيء يتضمن ٢٣٠٠ مصباح وسط ساحة مركز التسوق وبحجم ١٨x١٠م، ويشارك الزوار في إضاءته من خلال شراء المصابيح ، دعماً للجمعية و لمرضى السرطان ، و تشجيعا لهم في مواجهة هذا المرض.

 

مديرة حملة سرطان الثدي لموقع هي

قالت مها السحيم لموقع هي أن حملة "أضيئي الأمل" بقيت تشجيعاً كبيراً من الرجال والنساء على حد سواء، و أن الفعالية تتضمن مكانا مخصصا للفحص السريري تحت إشراف ٣ أخصائيات للزائرات الراغبات لذلك خصوصا صغيرات السن و التي نقوم بتشجيعهن عن طريق الهدايا. كما يتم تعليمهن على طريقة الفحص الذاتي واستقبال الاستفسارات الطبية والتثقيفية ، بالإضافة إلى توفير عربة الكشف المبكر، والتي تحتوي على جهاز الفحص باستخدام الماموجرام ، في حملة سرطان الثدي .

و قالت مها أنه هناك 1600 زائرة للمكان منذ بداية شهر أكتوبر ، وبلغ عدد السيدات اللاتي قمن بالفحص بجهاز الماموجرام 160 سيدة من عمر 38 إلى 70  سنة .

و المثير للإعجاب، قالت مها السحيم، أن أكثر من قام بشراء المصابيح لتوعية حملة سرطان الثدي هم من الرجال من السعودية و من دول الخليج إذ كان الغلبة لهم في عدد المصابيح المضيئة ولم يتبقى من أماكن المصابيح الفارغة إلا أقل من ٧٠٠ مصباح والتي يتوقع أن تمتلئ مع نهاية شهر أكتوبر .