فتاة سعودية تبتكر معرضاً نسائياً متنقلاً

ملابس و إكسسوارات و أحذية وغيرها في العربة

ملابس و إكسسوارات و أحذية وغيرها في العربة

عربة دلال من الداخل

عربة دلال من الداخل

عربة دلال المتنقلة مليئة بالأزياء المختلفة

عربة دلال المتنقلة مليئة بالأزياء المختلفة

الابتكار و مواكبة الموضة هي أكثر ما تهتم به السيدات السعوديات و بالرغم من أن الفكرة تكاد تكون مكررة إلا أن التنفيذ هو ما ميز طالبة جامعة الملك سعود بقسم برمجة الحاسب آلي دلال بن طالب من خلال مشروعها fashion truck أو عربة الموضة .

 

 fashion truck عربة الموضة

 

حرصت دلال على الإستفادة من جميع الامكانيات و التقنيات الممكنة لتسويق فكرتها و ترويج بضائع عربتها الخاصة بالموضة و الأزياء و التي تحتوي على كل ما تحتاجه المرأة من ملابس و إكسسوارات و أحذية و حقائب و عطورات ، و تقدم دلال خدمتها للكثير من فئات المجتمع ممن لا يملكون وسيلة مواصلات أو الأشخاص ذوي الإعاقة و المسنات.

و أكدت دلال بن طالب أن العربة المتنقلة ستتيح للمرأة التسوق براحة و خصوصية و بطريقة سهلة لشراء جميع ما ترغب به ، و ذلك بأسعار في متناول الجميع و ذات جودة عالية و متوفرة على مدار السنة.

و استوحت دلال فكرتها من موضة عربات المأكولات المتنقلة و التي انتشرت في الآونة الأخيرة و حظيت  بإقبال كبير من الجميع خصوصا السيدات والفتيات ، مؤكدة أن العمل الحر يعطي دافعًا أكبر نحو الانطلاق و النجاح للمرأة .

 

و أتاحت فكرة عربة دلال المتنقلة الفرصة لدعم المصممات السعوديات أو صاحبات المشاريع المتوسطة والصغيرة والأسر المنتجة من خلال تخصيص مساحة للعرض بسعر رمزي كبداية التعريف عن منتجاتهن والدخول لسوق العمل.

كيف توفر دلال طلباتها للمتسوقات ؟

 

تقوم دلال بطرح تساؤلات عن ذوق المشترية وما تحتاجه ليتم توفير ما ترغب به قبل التوجه بالعربة للعميلات ، مرجعة سبب إقبال الطلب عليها إلى كثرة العلاقات الاجتماعية فهو أكبر داعم للنجاح بأي مشروع كما أن دعم الأسرة وتشجيع الأقارب والصديقات كان دافعاً للإصرار على تنفيذ مثل هذه الفكرة، وانطلاق العربة، حيث لمست مساعدتهم في اختيار السيارة وتصميمها من الخارج والداخل وهو ما لاقى استحسان الجميع.

بداية انطلاق العربة

 

كانت انطلاق دلال قبل ثلاثة أشهر ، لتجد إقبال واسع على فكرتها ودعمها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي ، و تعمل دلال على توسيع فكرتها مستقبلًا بتوفير عربة خاصة بمستلزمات الطفل، متمنية أن تكون من رائدات الأعمال السعوديات في السنوات القادمة .