مؤسسة مسك الخيرية تقدم مسابقة خاصة الأولى من نوعها

ولي ولي العهد من أكثر الداعمين للشباب و الفتيات في السعودية

ولي ولي العهد من أكثر الداعمين للشباب و الفتيات في السعودية

ملتقى شوف من أهم فعاليات مؤسسة مسك

ملتقى شوف من أهم فعاليات مؤسسة مسك

مسابقة هاكاثون مسك 2016

مسابقة هاكاثون مسك 2016

تميزت مؤسسة ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان " مسك الخيرية " باهتمامها بكل ما يدعم الشباب والفتيات السعوديين لحثهم على التقدم و التطور .

لذا ستطلق مؤسسة مسك الخيرية قريبا مسابقة هي الأولى من نوعها و التي ستكون في الفترة من 25-27  نوفمبر 2016 لمبرمجي أنظمة الحاسب والتطبيقات الإلكترونية .

مسابقة هاكاثون مسك 2016

 

 أعدت المسابقة لجميع المهتمين بالبرمجة و أنظمة الحاسب والتطبيقات الإلكترونية و التي من خلالها سيشارك الشباب و الفتيات المبدعين بالعمل في كل من الرياض و لندن، إذ سيربطهم بث مباشر عبر الأقمار الصناعية على مدى يومين متواصلين، للخروج بابتكار تقني يسهم في تحسين الخدمات الطبية والرعاية الصحية على المستوى العالمي.

و تتعاون مؤسسة مسك الخيرية مع مؤسسة الخبراء البريطانية (We are xpert) ، من خلال هذه المسابقة الدولية الثنائية بين السعودية والمملكة المتحدة و ذلك لتوظيف التقدم التقني وما يصاحبه من إبداعات شبابية في تطوير حلول تقنية في المجال الصحي و مواجهة ما يعتريه من تحديات على مستوى تقديم الخدمات الطبية، وتحسين الصحة العامة، والمساهمة أيضاً في إيجاد جيل جديد من أصحاب المشاريع المبتكرة في مجالات من شأنها خدمة ملايين البشر حول العالم، إذ تأخذ المسابقة من عبارة الإنترنت الطبي للأشياء شعاراً لها.

المشاركون في المسابقة والقائمين عليها

 

يشارك في مسابقة هاكاثون مسك 2016 400 شاب و شابة تتراوح أعمارهم بين 18 و32 عاماً، من الموهوبين والمبدعين المهتمين في مجالات تقنية المعلومات والبرمجة وتطوير الحلول التقنية، والتصميم والبحث والتحليل، والابتكار الصحي، بحيث يتاح لهم تشكيل فرق عمل للتنافس على ابتكار منجز تقني في المجال الصحي خلال 48 ساعة عمل متواصلة بين الرياض ولندن .

 و تقوم لجنة محكمين وخبراء وشركاء أعمال من دول مختلفة حول العالم بتقويم و اختيار الابتكار الفائز وفق معايير محددة، فيما سيحصل الفريق الفائز على دعم بقيمة 10 آلاف دولار (37500 ريال)، وتحويل هذا الاختراع إلى مشروع استثماري.

للمشاركة في المسابقة

 

يمكن لجميع الشباب الموهوبين في مجال برمجة أنظمة الحاسب الآلي والتطبيقات الإلكترونية، إلى التقدم للمشاركة في المسابقة عبر زيارة الموقع الإلكتروني، وأن باب التسجيل في المسابقة سيغلق في 18 نوفمبر 2016.