إنشاء أول جامعة أهلية بتخصصات طبية في السعودية

مكة المكرمة

مكة المكرمة

جامعة مكه أول جامعة أهلية متخصصة في الطب

جامعة مكه أول جامعة أهلية متخصصة في الطب

أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل

أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل

يبتعث الكثير من الطلبه و الطالبات خارج المملكة العربية السعودية بهدف التخصص في مجالات الطب المختلفة وبالرغم من أن هناك الكثير من الجامعات في السعودية لديها أقسام خاصة بالطب إلا أن منطقة مكة المكرمة ستحتضن أول جامعة أهلية بتخصصات طبية في السعودية .

أبرز الجامعات في العاصمة السعودية من حيث التخصصات

جامعة مكة

 

أكد مستشار خادم الحرمين الشريفين و أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل على إنشاء أول جامعة أهلية بتخصصات طبية ومستشفى جامعي تحمل اسم جامعة مكة ، و استقبل الأمير خالد الفيصل في ديوان الإمارة بالعاصمة المقدسة المدير العام التنفيذي للجامعة الدكتور خالد ظفر، و أعضاء مجلس الإدارة .

تفاصيل أقسام الجامعة

 

ستتضمن المرحلة الأولى لجامعة مكة الأهلية كليات للطب هي العلوم الطبية و التمريض، و ستستوعب ألف طالب و طالبة ، كما سيتضمن المشروع مستشفى جامعي تقدر طاقته السريرية بنحو 200 سرير، قابلة للتوسعة المرحلية إلى 400 سرير.

كما سيضم المستشفى أقسام للطب و الجراحة و النساء و الولادة إضافة لأقسام العناية المركزة للكبار و الأطفال و حديثي الولادة ، و عيادات خارجية بأسعار رمزية.

جامعات سعودية ضمن ٧٠٠ جامعة عالمية و عربية

بداية البناء و القبول في الجامعة

 

ستبدأ الجامعة في مرحلتها الأولى هذا العام 1438هـ ، فيما سيبدأ قبول الطلاب و الطالبات بكلية الطب خلال العام المقبل 1439هـ، كما سيشهد العام 1440هـ، بدء التشغيل المرحلي للمستشفى الجامعي.

تعاون جامعة مكة مع الجامعات الخارجية

 

وقعت جامعة مكة الأهلية ثلاث اتفاقيات مع جامعتين من الولايات المتحدة الأمريكية و أخرى في بريطانيا، و تهدف تلك الاتفاقيات إلى توفير مناهج دراسية متقدمة للطلبة والطالبات ، و بذلك تسعى الجامعة و المستشفى إلى الريادة في النمو والابتكار في مجال التعليم الطبي الحديث القائم على العمل الجماعي و الممارسات المبنية على البراهين من خلال إعداد أجيال من الأطباء والممارسين الصحيين الذين يقودون عملية التطوير في مجالات التعليم و البحث و الرعاية على الصعيد المحلي و العالمي.

ما هي الجامعات السعودية الأفضل عربيا