الشورى يطالب بتنفيذ برامج لتوعية النساء بحقوقهن  

يستغل الكثير من الرجال جهل النساء و يهضمن حقوقهن

يستغل الكثير من الرجال جهل النساء و يهضمن حقوقهن

وزارة العدل تجري تعديلا لقضايا المنازعات الزوجية

وزارة العدل تجري تعديلا لقضايا المنازعات الزوجية

لشورى يدعو الى توعية النساء بحقوقهن

لشورى يدعو الى توعية النساء بحقوقهن

من المتعارف عليه ان هناك جهلا كبيرا بين النساء السعوديات بحقوقهن الشرعية و القانونية، في ظل استغلال الكثير من الرجال في المجتمع لهذا الجهل، و الذي اسفر عن هضم و اخذ حقوق الكثيرات من النساء سواء بالنظام او باليد، و لعل التوصية الانسانية الخاصة بتكاتف عدة جهات رسمية لتحقيق توعية النساء بحقوقهن و تثقيفهن بما يمكنهن من الحصول عليها، و التي ناقشها مجلس الشورى السعودي هي احدى الحلول المفيدة في محاربة هذا الجهل.

مبادرة انصر اخاك التطوعية للترافع عن المطلقات و الارامل

توصية الشورى بتنفيذ برامج لتوعية النساء بحقوقهن  

 

طالب مجلس الشورى وزارة العدل بتفعيل التنسيق مع وزارة الثقافة و الاعلام و هيئة حقوق الانسان و وزارة التعليم لتنفيذ برامج تثقيفية و توعوية للنساء بحقوقهن الشرعية و القانونية، كما اقر عمل الوزارة على تطوير و تحديث خطابها العدلي ليتناسب مع مستجدات العصر.

جاءت تلك التوصية اثر استماع المجلس في جلسته العادية الـ 53 المنعقدة امس، الى وجهة نظر لجنة الشؤون الاسلامية و القضائية حول ذلك، و من المقرر ان يستكمل المجلس التصويت على بقية توصيات اللجنة بشان تقرير وزارة العدل في جلسة لاحقة.

ماهي مبادرة كيزنها للعمل التطوعي بالسعودية

وزارة العدل و النزاعات الزوجية

 

من جانب اخر اعلنت وزارة العدل اجراءها تعديلا يمنح القاضي صلاحية ابقاء الزوجة غير السعودية في المملكة لحين انتهاء قضيتها التي يكون زوجها، سواء كان سعوديا او اجنبيا، طرفا ثانيا فيها، و عدت الوزارة في بيان لها، التعديل انهاء لمعاناة الزوجات المقيمات من لجوء ازواجهن الى استخراج تاشيرة خروج نهائي لهن عبر نظام " ابشر " عند وجود نزاع بين الطرفين.

علما بان التعديل اشتمل على حماية حق اي طرف غير سعودي يقيم في المملكة (على كفالة الطرف الاخر)، اذ سيتم ايضا منع الزوجة السعودية من صلاحية اصدار تاشيرة خروج نهائي لزوجها الاجنبي في حال وجود نزاع بينهما في المحاكم السعودية، فيما اشارت الوزارة ان التعديل جاء بعد دراسة مقدمة من ممثلين لها و للمديرية العامة للجوازات حول الموضوع.

فرص وظيفية متنوعة في معرض وظائف 2016 بالمنطقة الشرقية