دور رائد لـ جمعية " واعي " في تنمية الروابط الاسرية

تقدم جمعية واعي برامج اسرية متنوعة

تقدم جمعية واعي برامج اسرية متنوعة

تقدم الجمعية دورات لتاهيل المقبلين على الزواج

تقدم الجمعية دورات لتاهيل المقبلين على الزواج

 دور رائد لجمعية واعي في تنمية الروابط الاسرية

دور رائد لجمعية واعي في تنمية الروابط الاسرية

تاسست جمعية التوعية و التاهيل الاجتماعي " واعي " طبقا لاحكام لائحة الجمعيات و المؤسسات الخيرية، سعيا نحو مجتمع يتميز افراده و مؤسساته بالوعي الاجتماعي و السلوك الحضاري، لتحقيق اهداف الجمعية المتمثلة في نشر الوعي الاجتماعي و توعية افراد المجتمع بافضل السبل لمواجهة المشكلات الاجتماعية، و اعداد البرامج الوقائية للحد منها، و اعداد البرامج التاهيلية و التربوية و التدريبية لفئات المجتمع المختلفة، و تنمية العلاقات و الروابط الاجتماعية السليمة في الاسرة و المجتمع، و كذلك اجراء و دعم و تشجيع الدراسات و البحوث التي تتناول الظواهر و المشكلات الاجتماعية التي تواجه المجتمع.

مبادرة انصر اخاك التطوعية للترافع عن المطلقات و الارامل

دور جمعية " واعي " في العمل الاجتماعي

تقوم جمعية " واعي " بدور رائد في العمل الاجتماعي، بشكل يمكنها من اداء رسالتها نحو بناء مجتمع صالح و متلاحم من خلال البرامج التوعوية في المجال الاجتماعي الموجهة للاسرة و المجتمع، سعيا لتزويد الاسرة بالخبرات و المهارات و المعارف الاساسية في المجال التربوي و الاجتماعي ذات الجودة العالية بكفاءة و فعالية تسهم في بناء الاسرة و تلاحمها، و كذلك دعمها نحو تماسكها و تكاتفها و الرقي بها.

ماهي مبادرة كيزنها للعمل التطوعي بالسعودية

و من ابرز هذه البرامج :

البرامج الاسرية القصيرة

ياتي مشروع البرامج الاسرية القصيرة ضمن استراتيجية و خطة الجمعية لرفع الوعي لدى الاسرة، لبناء مجتمع يتميز افراده و مؤسساته بالوعي الاجتماعي و السلوك الحضاري.

و تشمل هذه البرامج عددا من المواضيع، من ابرزها :

القواعد الذهبية في السعادة الزوجية، التعامل مع المشكلات الاسرية، رعاية المراهقين، و دور الاسرة في نبذ العنف و الارهاب .

برامج تاهيل المقبلين على الزواج

تنفذ جمعية واعي مشروع رخصة قيادة الاسرة، و الذي يهدف الى توعية و تاهيل الشباب والفتيات قبل الزواج، بالتعاون مع مراكز التنمية الاجتماعية و لجان التنمية الاهلية و الجمعيات الخيرية.

و تاتي هذه البرامج ايمانا باهمية الدور المؤثر لمؤسسات المجتمع المدني في نشر الوعي لدى الاسرة كونها المؤسسة الاجتماعية الاولى و اللبنة الاساسية التي يبنى عليها مستقبل الوطن.

 7 طالبات سعوديات ينشِئن فريق انامل لمساعدة المكفوفين

فروع جمعية " واعي "

يُذكر بان مقر جمعية التوعية و التاهيل الاجتماعي " واعي " الرئيسي في الرياض، و يشمل نطاق خدماتها عدة مناطق في المملكة من خلال فروع الجمعية الموزعة في كل من المدينة المنورة، مكة المكرمة، المنطقة الشرقية، نجران، جازان، و عسير.