منح لقب سفيرة النوايا الحسنة لوكيلة جامعة الامير سلطان

جامعة الامير سلطان للبنات

جامعة الامير سلطان للبنات

جامعة الامير سلطان بالعاصمة الرياض

جامعة الامير سلطان بالعاصمة الرياض

الدرع  التكريمي الذي منح للدكتوره ريمة

الدرع التكريمي الذي منح للدكتوره ريمة

منح اتحاد البرلمان الدولي متعدد الاغراض و المدرج تحت مظلة البرلمان الاوروبي و الامم المتحدة الدكتورة ريمة بنت صالح اليحيا و كيلة جامعة الامير سلطان لفرع البنات، لقب "سفيرة النوايا الحسنة" ، و هو لقب تشريفي يمنح من اتحاد البرلمان الدولي  للشخصيات المتميزة الفاعلة التي لها مكانتها في خدمة الاعمال الانسانية في منطقتها، بهدف المساعدة في نشر الوعي و دعم مختلف القضايا الاجتماعية و الانسانية و التعليمية و الاقتصادية و الصحية و غيرها .

رزان العقيل سفيرة للشباب بمؤتمر الامم المتحدة في امريكا

الدكتورة ريمه قدمت الكثير لتنال هذا اللقب

تميزت الدكتورة ريمه في خدمة قضايا المرأة و الشباب ، هذا عدا اسهامها الفاعل في الخدمة المؤسساتية المجتمعية، سواء في بيئة الجامعة او خارجها، و ركزت الدكتورة ريمه على اثراء العمل التطوعي و الاسهامات الخيرية، فضلا عن موهبتها في انشاء مصادر للتعلم و التوظيف للطالبات و الشباب على وجه العموم .

الاميرة سميره الفيصل سفيره للنوايا الحسنة

جامعة الامير سلطان تكرم الدكتورة ريمه 

اقامت جامعة الأمير سلطان حفلا تكريميا للدكتورة ريمه حضره الدكتور عبد العزيز الفوزان، الرئيس الفخري و سفير السلام الدولي ، و الذي بدوره منح الدرع التكريمي للدكتورة ريمه اليحيا، و هنأها على تميزها و جهودها في خدمة  قضايا المرأة و الشباب.

كما ناقشا خلال الاجتماع  ابرز المشاريع المستقبلية التي تهدف لخدمة مؤسسات المجتمع بمختلف فئاته ، و دور الجامعات في تطوير سبل الانماء المعرفي و الخيري، لتوفير رصيد خبرات فريدة ومتميزة للطلاب.

الدكتورة ريمه في سطور

تعمل الدكتوره ريمه بنت  صالح بن احمد اليحيا في الوقت الحالي وكيلة جامعة الامير سلطان لفرع الطالبات ، و هي حاصلة على الدكتوراه من كلية التربية (الاقسام الادبية) تخصص اللغة الانجليزية و آدابها " فن المسرحية " ، و حصلت الدكتوره ريمه على التعليم ما دون الجامعي من الولايات المتحدة الامريكية .

و تتراس الدكتورة ريمه لجنة انشاء برنامج ماجستير للغة الانجليزية في جامعة الامير سلطان ، و هي رئيسة اللجان الاستراتيجية في فرع الطالبات في جامعة الامير سلطان من 2015 الى الوقت الحالي ، و هي رئيسة لجنة الاعتماد الأكاديمي لمعيار "9" في جامعة الامير سلطان من 2015  الى الوقت الحالي.

السعودية نوره العكيل سفيرة للنوايا الحسنه لريادة الاعمال للشباب