الامير محمد بن سلمان الشخصية العربية الوحيدة من بين 50 شخصية مؤثرة عالميا

الشخصية العربية الوحيدة

الشخصية العربية الوحيدة

الامير محمد بن سلمان

الامير محمد بن سلمان

لا شك ان شخصية مثل شخصية الامير محمد بن سلمان ولي ولي العهد السعودي و رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية و التنمية، الذي تبنى الخطة الطموحة لتحويل المملكة من الاعتماد على النفط الى الاقتصاد المتنوع بعد ثمانية عقود من اكتشاف النفط، باستهداف احداث نقلة نوعية للاقتصاد السعودي من خلال توطين التقنية و صناعة المعرفة، يستحق و عن جدارة ان يكون هو الشخصية العربية الوحيدة ضمن قائمة الشخصيات الـ50 الاكثر تاثيرا على الاسواق العالمية.

ابرز المحطات في رحلة محمد بن سلمان الى امريكا

اختيار محمد بن سلمان ضمن اكثر ٥٠ شخصية مؤثرة عالميا

بعد سلسلة نجاحات مهندس الرؤية الطموحة  2030  الامير محمد بن سلمان، التي اطلقها و صاغها لوضع المملكة في مقدمة دول العالم في جميع المجالات، و التي لفتت نظر عقلاء السياسة و الاقتصاد، عربيا و عالميا، لامير في خطواته الاولى بالقيادة، و التي اثارت ضجة عالمية وصفت خطواته بـ " الجبارة "، حلت شخصية الامير ضمن قائمة الشخصيات الـ50 الاكثر تاثيرا شخصية عالمية و مؤثرة في اسواق المال العالمية على الاسواق العالمية، وفقا لما ذكرته وكالة " بلومبيرج " الامريكية.

مغردو تويتر يبتهجون باللمسة الملكية الكريمة للمبتعثين

و ذكرت الوكالة الامريكية، ان الامير محمد بن سلمان جاء في المرتبة الـ42 عالميا، في التصنيف متجاوزا عددا من كبار الشخصيات المؤثرة و القوية في الساحة الدولية.

اساسيات تصنيف القائمة

اوضحت وكالة " بلومبيرج " الامريكية انها اعتمدت في تصنيفاتها على طرح تساؤلات من قبل كبار المحررين و الصحفيين و العاملين في مجالات المال و الاعمال و السياسة، حيث طرحت اسماء 100 شخصية مؤثرة عالميا، ثم قلص العدد الى 50 شخصية، كان من بينها الامير محمد بن سلمان الذي حل في المرتبة 42 عالميا.

محمد بن سلمان يفاجئ مغردين سعوديين

يُذكر بان القائمة تضمنت كلا من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، و المستشارة الالمانية انجيلا ميركل، و الملياردير و المرشح الجمهوري دونالد ترامب، و كذلك منافسته المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، في حين لم تضم القائمة اي شخصية من العالم العربي، سوى الامير محمد بن سلمان.