اطلاق اسم " الملك سلمان " على احد شوارع دبي الحيوية

الشارع بعد تسميته الجديدة

الشارع بعد تسميته الجديدة

تغريدة حاكم دبي لاطلاق اسم الملك سلمان على شارع بدبي

تغريدة حاكم دبي لاطلاق اسم الملك سلمان على شارع بدبي

تغريدة حاكم دبي لتهنئة المملكة باليوم الوطني

تغريدة حاكم دبي لتهنئة المملكة باليوم الوطني

تغريدة حاكم دبي عن العلاقات بين الامارات والمملكة

تغريدة حاكم دبي عن العلاقات بين الامارات والمملكة

تغريدة الشيخ محمد التي وصف فيها الملك سلمان

تغريدة الشيخ محمد التي وصف فيها الملك سلمان

 اطلاق اسم الملك سلمان على احد شوارع دبي الحيوية

اطلاق اسم الملك سلمان على احد شوارع دبي الحيوية

تحظى شخصية الملك سلمان بن عبدالعزيز بتقدير و سمعة دولية كبيرة، نظرا لدوره المحوري في مساندة مختلف قضايا الامتين العربية و الاسلامية، و لمواقفه المشرفة في توطيد وحدة الصف العربي و تعزيز التعاون الخليجي ضمن مختلف مساراته بما يحقق الاهداف التنموية و طموحات التطوير و التقدم في المنطقة.

و لعل احدى الامثلة على مكانة الملك سلمان التقديرية، اعلان الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم، نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اطلاق اسم خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، على احد الشوارع الحيوية في مدينة دبي.

اطلاق اسم الملك سلمان على احد شوارع دبي

وجه الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم بتغيير مسمى شارع الصفوح بدبي الى شارع الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود، و تاتي توجيهات الشيخ باطلاق اسم الملك سلمان على احد اهم و ابرز شوارع دبي تقديرا من سموه لشخص الملك سلمان بن عبدالعزيز و دوره المحوري في مساندة قضايا الامة.

و جاء توجيه حاكم دبي بذلك عبر حسابه على موقع تويتر، بتغريدة كتب فيها :

" وجهنا بتغيير مسمى شارع الصفوح بدبي الى شارع الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود، ملك العدل و العزم في مملكة العز والحزم ".

علما بان هذا التوجيه قد جاء تزامنا مع احتفالات المملكة بالذكرى الـ 86 ليومها الوطني، حيث افتتح ولي عهد دبي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ال مكتوم، شارع الملك سلمان بن عبدالعزيز بمسماه الجديد.

تغريدات حاكم دبي

وجه حاكم دبي تهنئة للمملكة العربية السعودية باليوم الوطني، في تغريدة كتب فيها : " كل التهنئة للمملكة العربية السعودية باليوم الوطني الـ 86، ادام الله عزهم، و حفظ ملكهم و وفقه لخدمة الاسلام و المسلمين ".

كما وصف الملك سلمان في تغريدة اخرى كتب فيها : " الملك سلمان رجل دولة، و صاحب موقف، و صانع قرار في المنطقة .. اجمع شعبه على محبته، و اجمع المسلمون على صدق نيته في خدمة دينه ".

و اكد الشيخ محمد على قوة العلاقات بين الامارات و المملكة في تغريدة اخرى، قال فيها : " دولة الامارات و المملكة اليوم اخوة متعاضدين.. و اشقاء متحالفين يدافعون عن اوطانهم و عن ارض الحرمين.. نسال الله ان يديم جمعهم و عزهم و مجدهم ".

شارع الملك سلمان في دبي

يُذكر بان شارع الملك سلمان يعتبر من اهم الشوارع الحيوية في مدينة دبي، حيث يتضمن سلسلة من المنشئات السياحية و الاقتصادية التي تعتبر من اهم ملامح دبي الحديثة، و يضم شارع الملك سلمان جزيرة نخلة جميرا و مدينة جميرا و فندق ميناء السلام و فندق القصر و برج العرب و مدينة جميرا و مرسى دبي، كما يضم منطقة جميرا بييتش رزيدنس و مدينة دبي للاعلام و مدينة دبي للانترنت وقرية المعرفة الى جانب سلسلة من معالم الامارة الحيوية في حين أن الشارع يحتضن ترام دبي.