مصممات سعوديات وضعن بصمة فريدة في مختلف المجالات

مسبحة من تصميم هاجر الثنيان

مسبحة من تصميم هاجر الثنيان

ياسمين السديس

ياسمين السديس

مجوهرات من تصميم لينا الخريجي

مجوهرات من تصميم لينا الخريجي

لمياء السديري

لمياء السديري

ايه البيطار

ايه البيطار

ريم الكنهل

ريم الكنهل

charmaleena

charmaleena

نعلم جميعاً ان الحياة في تغيير مستمر فما نعيشه اليوم لم يكن يعيشه اباؤنا و امهاتنا من قبل ،  و العولمة في عالم اليوم بسبب المواقع الاجتماعية سهلت على الكثير من السعوديات تحقيق الانتشار الذي وافق طموحهن في تحقيق احلامهن .

و قد ابدعت المراه السعودية في كثير من المجالات التي جسدت من خلالها قصص نجاح نفتخر بها ، منها على سبيل المثال نجاحها في عالم الازياء و تصميم المجوهرات و الديكور .

ومن ابرز الاسماء التي لمعت في مجال تصميم الازياء نذكر منهن :

ريم الكنهل

حققت ريم طموحها بفرض اسمها في عالم الازياء ، بسبب رغبتها القوية في تجسيد افكارها و تصاميمها لتصبح واقعا ملموسا يصور مدى شغفها للازياء ، و اضافة الى موهبتها درست ريم الازياء في معهد Arts &Skills لتشارك في الكثير من اسابيع الموضة اهمها فاشن فورورد  بمدينة دبي، و المتابع لحساب ريم على الانستقرام او موقعها الرسمي سيجد الكثير من الازياء التي ترضي عشاق التميز و الابداع .

ريم الكنهل تستعد لمشاريع عالمية

لمياء السديري

مصممة الازياء السعودية التي استطاعت بموهبتها دمج ازيائها بحضارة الماضي و رسوم الحاضر العصرية بالالوان المميزة ، فاستخدمت في تصميماتها الطباعة الرقمية و انواع مختلفة من الاقمشة كالساتان و الحرير و الشيفون .

لقاء مع المصممة السعودية لمياء السديري

حصلت لمياء على شهادتها في موضة الطباعة من كلية سنترال سانت مارتينز للفن و التصميم في لندن ، و ليس ذلك فحسب بل فازت لمياء في قص الباترون من كلية لندن للموضة ، و يمكن رؤية ابداعها و تصاميمها الرائعه من خلال موقع دار الازياء الخاص بها ، وشاركت لمياء ايضا في الفاشن فورورد بمدينة دبي بمجموعتها لربيع و صيف 2015 .

و في مجال تصميم الديكور لمعت الكثير من الاسماء نذكر منها :

ياسمين السديس

تميزت تصاميم ياسمين بلمستها الخاصة التي استطاعت ان تصل بها للجميع من خلال حسابها على الانستقرام ، و ياسمين مثلها مثل الكثير من السيدات السعوديات اللاتي استفدن من الانفتاح و العولمة التي ساهمت في اطلاع الناس على التصاميم العالمية المختلفة و بالتالي رواج الطلب على تصاميمهن في عالم الديكور .

تعرفي على عالم تصميم الديكور مع المصممة ياسمين السديس

ايه البيطار

المصممة السعودية التي تخرجت من كلية بارسونز الجديدة للتصميم بنيويورك في قطاع صناعة الانتاج ، اعتمدت ايه على انتاج النسخ المحدودة ، فبعد تقديمها لمشروع التخرج الخاص بها و الذي حمل اسم وسادة علمت بان عالم التصميم هو عالمها فجمعت فيه بين بيئة مجتمعها و الجانب الصحي و الجودة العالية و جمالية التصميم في تصاميم الوسائد و المسبحة العربية ، و يمكنكم مشاهدة تصاميمها من خلال حسابها على الانستقرام او من خلال موقعها الخاص .

عالم تصميم المجوهرات ابدعت فيه كل من :

هاجر الثنيان

هاجر الثنيان خريجة قسم الفنون الجميلة من جامعة الملك سعود بالعاصمة الرياض ، وجدت ان عالم تصميم المجوهرات هو عالمها الخاص لتلتحق بالكثير من الدورات في برنامج Coler Draw مما جعلها تتميز في تصميم المجوهرات لتطلق مجموعتها الاولى في عام 2009 بعنوان انا اسمعك مستوحية تصاميمها من لغة الإشارة الخاصة بالصم و البكم و يمكن مشاهدة اعمالها من خلال حسابها على الانستقرام .

مصممة المجوهرات السعودية هاجر الثنيان تطلق قلادة للوطن

لينا و هلا  الخريجي

ما ان نرى شعار ماركة تشارمالينا سنجد حينها لمسة اختين سعوديتين خلقتا من هذه الماركة مجوهرات سعودية جمعت بين الطبيعة العربية و الجمال الغربي، فكل قطعة من مجوهراتهما تلامس فيها المراة الرقيقة و الراقية ، فلينا هي المسؤولة عن الجانب التصميمي كونها درست في معهد ب جي اي ايه لتصميم المجوهرات و فحص الالماس لتصمم مجموعاتها الخاصة و التي يمكن مشاهدتها على حساب الانستقرام او الموقع الخاص بهن ، اما اختها هلا فهي المدير التنفيذي للشركة و التي تهتم بقطاع الاعمال .

قصص نجاح سعوديات لن تنتهي