تعرفوا على مبادرة " حقق املهم " لدعم محاربي السرطان

مبادرة حقق املهم حققت اكثر من 300 امنية

مبادرة حقق املهم حققت اكثر من 300 امنية

تعرفوا على مبادرة حقق املهم

تعرفوا على مبادرة حقق املهم

تحقيق امنية احد محاربي السرطان  بركوب الخيل مع الفارس ناصر البقمي

تحقيق امنية احد محاربي السرطان بركوب الخيل مع الفارس ناصر البقمي

تحقيق امنية احد الاطفال من محاربي مرضى السرطان

تحقيق امنية احد الاطفال من محاربي مرضى السرطان

الشاب السعودي سامي العبدالله

الشاب السعودي سامي العبدالله

يمثل العمل الاجتماعي التطوعي فضاء رحبا ليمارس افراد المجتمع ولاءهم و انتماءهم لمجتمعاتهم، و يعد مجالا مهما لصقل مهارات الافراد و بناء قدراتهم، و يعتمد العمل الاجتماعي على عدة عوامل لنجاحه، و من اهمها المورد البشري، فكلما كان المورد البشري متحمسا للقضايا التطوعية الاجتماعية، و مدركا لابعاد العمل الاجتماعي كلما اتى العمل الاجتماعي بنتائج ايجابية و حقيقية، كتلك النتائج التي اثمرتها مبادرة " حقق املهم " لدعم محاربي السرطان.  

مبادرة انصر اخاك التطوعية للترافع عن المطلقات و الارامل

مبادرة " حقق املهم " لدعم محاربي السرطان

انطلقت هذه المبادرة المتميزة من قبل الشاب السعودي اخصائي التمريض سامي العبدالله، عبر وسائل التواصل الاجتماعي و خاصة " تويتر " من مبدا التطوع و دعم المصابين بمرض السرطان، بصفتها مبادرة تطوعية تهدف الى اسعاد مرضى السرطان، و تحقيق امنياتهم وفق ضوابط معينة، و ذلك بالتعاون مع الجمعية الخيرية لمكافحة السرطان.

و وجدت مبادرة " حقق املهم " مجتمعا متحمسا للمساعدة محبا لتقديم الخير، و زاد صدى المبادرة يوما بعد يوم، حتى تم تشكيل فريق من شباب و شابات متطوعات و متحمسات لدعم المبادرة و هم يساهمون في المساعدة من خلال الاتصال المباشر مع الشاب العبدالله لتحقيق الامنية، و الذي حصل على لقب " الشخصية الاكثر ايجابية ".

 7 طالبات سعوديات ينشِئن فريق انامل لمساعدة المكفوفين

علما بان الشاب سامي العبدلله يعمل على التواصل مع الجهات الطبية المختصة بمرضى السرطان، و البحث عن امنيات محاربي السرطان بكل الاعمار و الاجناس، و من ثم نشرها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، من خلال وسم المبادرة المعروف " #حقق_املهم "، و حسابه على تويتر [email protected]، و يتاكد بنفسه من الامنية و صحتها، ثم البحث عمن يستطيع تحقيقها.

ماهي مبادرة كيزنها للعمل التطوعي بالسعودية

تحقيقات امنيات لمحاربي السرطان

استطاعت المبادرة تحقيق ما يقارب من 300 امنية لمحاربي السرطان، و كانت معظم هذه الامنيات المتنوعة امنيات بسيطة بالنسبة للكثيرين، بينما هي في الواقع تمثل امنيات عظيمة  بالنسبة لمرضى السرطان، فعلى سبيل المثال كان من ضمن سلسلة الامنيات المحققة، امنية احد الاطفال التواصل مع احد لاعبي ناديه الكروي المفضل، و كان اخر يتمنى ركوب الخيل، و محارب اخر يتمنى ان يجد من يتكفل بمصاريف اداء العمرة ، و كذلك طفلان اخران كانا يحلمان بركوب الطائرة...  

و لا زالت امنيات مبادرة " حقق املهم " لدعم محاربي السرطان مستمرة ، و لازال هذا المجتمع المعطاء متحمس لدعم المبادرة، و يساهم في تحقيق هذه الامنيات.