برنامج " فذ " لاستقطاب و تطوير الكفاءات التعليمية

شعار وزارة التعليم

شعار وزارة التعليم

شعار مشروع تطوير

شعار مشروع تطوير

برنامج فذ لتطوير الكفاءات التعليمية

برنامج فذ لتطوير الكفاءات التعليمية

يعني مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم العام " تطوير " ببناء مجموعة من المبادارت و تطوير قائمة بالمشروعات و البرامج النوعية التي تمثل مرتكزات اساسية بالعمل التطويري للتعليم العام ، و لتكون منطلقا رئيسا لتحقيق الرؤية المستقبلية لتطوير التعليم العام، حيث تتناول هذه المشروعات و البرامج مختلف الجوانب العلمية و التربوية التي سيكون لها تاثيرات ملحوظة على تطوير الاداء التربوي و تجويده بصورة تتواكب مع طموحات القيادة، و من ذلك اطلاق برنامج " فذ " لاستقطاب و تطوير الكفاءات التعليمية.

التعليم السعودية تطلق بوابة اقرا قصة للاطفال

برنامج " فذ " لاستقطاب و تطوير الكفاءات التعليمية

برنامج "فذ" هو برنامج نوعي متخصص يهدف الى استقطاب الكفاءات التعليمية المتخصصة في الميدان التعليمي التربوي، و تقديم التدريب النوعي لهم وفق برنامج تطويري متخصص ليكونوا فاعلين في بناء و تصميم المناهج التعليمية و قيادة برامجها و تقويمها، من خلال ادارة حديثة تهدف الى العمل ضمن فريق مميز يسهم في صناعة النجاح.

لماذا هددت وزارة التعليم المعلمين في السعودية بالسجن والغرامة ؟

و لقد جاء هذا البرنامج مؤكدا رغبة وكالة الوزارة للمناهج و البرامج التربوية في اشراك الميدان التعليمي ليكونوا شركاء التطوير في البرامج التي تستهدف في مدارس التعليم العام.

المستهدفين ببرنامج " فذ "

يستهدف برنامج " فذ " الكفاءات التعليمية في الميدان و الراغبين في ترشيح انفسهم من المعلمين و المعلمات و المشرفين و المشرفات في كافة المدارس و مكاتب التعليم، و في جميع المناطق والمحافظات، و ذلك وفقا لما دعت اليه وزارة التعليم مسبقا، من خلال التقدم للعمل ضمن التخصصات المرفقة بوكالة المناهج و البرامج التربوية و التسجيل في البرنامج من خلال الرابط، تمهيدا لاجراء المقابلات التي تحدد لاحقا للمرشحين للعمل في وكالة المناهج و البرامج التربوية بجهاز الوزارة.

وزارة التعليم تضع قيود لقنوات المدارس على اليوتيوب

مراحل برنامج " فذ "

يمر برنامج " فذ " بعدة مراحل، و هي :

- المرحلة الاولى : مرحلة التنسيق مع الجهات و القطاعات المعنية من حيث دراسة الاحتياج و التخصصات والاعداد و خطة الاستقطاب و بناء النظام الالكتروني.
- المرحلة الثانية : مرحلة بناء المعايير و شروط الترشيح.
- المرحلة الثالثة : مرحلة الاعلان و استقطاب المرشحين ( الاعلان، الفرز، المقابلات، الاختيار ).
- المرحلة الرابعة : مرحلة التكليف و الاجراءات النظامية.

- المرحلة الخامسة : مرحلة التدريب و التاهيل.