لماذا انطلقت مبادرة بيت مودة للزيارة الاسرية ؟

لماذا تم اطلاق مبادرة بيت مودة

لماذا تم اطلاق مبادرة بيت مودة

شعار جمعية مودة الخيرية

شعار جمعية مودة الخيرية

تهدف المبادرة الى تجنب النزاعات بين الوالدين بعد الطلاق

تهدف المبادرة الى تجنب النزاعات بين الوالدين بعد الطلاق

تعتبر المبادرات الخيرية في المجال الاجتماعي من ابرز الخدمات التي يمكن ان تقدمها الجمعيات الخيرية للمجتمع و خاصة تلك المبادرات الريادية، التي تقدم هوية جديدة تعبر عن تطور العمل الخيري في السعودية، و التاكيد على دور الجمعيات الخيرية في تطوير البرامج التنموية الحديثة بدلا من برامج الرعاية الاجتماعية التقليدية، و من ذلك مبادرة بيت مودة للزيارة الاسرية، التي اطلقتها جمعية مودة الخيرية.

تعرفوا على اهداف و  انشطة جمعية الوفاء الخيرية النسائية

اهداف مبادرة بيت مودة للزيارة الاسرية

تسعى جمعية مودة من خلال اطلاق هذه المبادرة لان يكون بيت مودة البيئة النموذجية و المثالية لمراكز تسليم المحضونين و تهيئة الزيارة الاسرية في المملكة العربية السعودية، و لقد جاءت مبادرة بيت مودة للزيارة الاسرية لتلبي حاجة ملحة من حاجات المجتمع، و المساهمة بشكل فاعل في المحافظة على تماسك الاسرة، و تحقيق مصلحة المحضون، و حقوق افرادها في جميع الاحوال الاجتماعية و القانونية.

الشؤون الاجتماعية: اشهار 11 جمعية خيرية جديدة و تسجيل 14 اخرى

و تهدف المبادرة الى تفعيل تنفيذ احكام الحضانة و زيارة و رؤية المحضون في مكان ملائم اجتماعيا و نفسيا و امنيا للحالات التي لا تتوفر لها فرص رؤية والديهم نتيجة الخلافات الزوجية اثناء و بعد الطلاق او بسبب عدم توفر مكان ملائم للرؤية، علما بان عملية تشغيل المشروع تتم تحت اشراف متخصصين في المجالات الاجتماعية و النفسية و التربوية و الشرعية و القانونية، بما يحقق التواصل العائلي و يعزز الامن العاطفي للاطفال اثناء فترة الحضانة.

مزايا مبادرة بيت مودة للزيارة الاسرية

تركز مبادرة بيت مودة بشكل عام على بناء بيئة اسرية نموذجية يتحقق معها اهداف التواصل العائلي بين الوالدين و الاطفال من خلال عدد من المميزات، و من ابرزها :

تعرفوا على برامج و  مشاريع جمعية بنيان النسائية الخيرية

- توفر عنصري الامن و الراحة النفسية لدى الاطفال المحضونين، مما يجعل فترة الزيارة و الرؤية تتم في بيئة امنة و راحة نفسية تامة.

- تجنب المبادرة الطفل المعاناة النفسية الرهيبة ذات العواقب الوخيمة على شخصيته و امنه النفسي نتيجة استلامه و تسليمه في مراكز الشرطة.

- تحد المبادرة من اتساع دائرة النزاعات الاسرية و الزوجية المستمرة من حيث امتناع او مماطلة احد الوالدين في الالتزام بتنفيذ احكام الزيارة نكاية بالطرف الاخر.

- تتوافر في المبادرة خدمات استشارية و توعوية تلائم احتياجات الوالدين و الابناء في فترة النزاع و الطلاق، اضافة الى توفر خدمات ترفيهية خاصة بالاطفال.

- تقدم المبادرة خدماتها في اوقات مناسبة للاسرة و الاطفال اثناء عملية الزيارة و الرؤية، مثل ان تكون الخدمات متاحة و مفتوحة في الفترة المسائية او في عطلة نهاية الاسبوع.

- تخضع المبادرة لاشراف جهة ذات صفة رسمية محددة تتمتع بالثقة الحكومية و المجتمعية.