مبادرة " تمكين " لتوظيف و تاهيل ابناء اسر الضمان الاجتماعي

مبادرة تمكين لتاهيل وتوظيف ابناء الضمان

مبادرة تمكين لتاهيل وتوظيف ابناء الضمان

شعار وزارة العمل

شعار وزارة العمل

المشرف العام المهندس ماجد العصيمي

المشرف العام المهندس ماجد العصيمي

يحظى ابناء الوطن من المستفيدين من خدمات الضمان الاجتماعي برعاية و عناية خاصة من قبل الجهات المعنية في السعودية، و التي تسعى لان توفر لهم كافة السبل الكفيلة بتامين حياة كريمة لهم، و من ذلك تعليمهم و تدريبهم وتامين الوظائف المناسبة لهم، و في اطار ذلك اطلق الصندوق الخيري الاجتماعي بالشراكة مع وكالة التنمية الاجتماعية بوزارة العمل و التنمية الاجتماعية مبادرة " تمكين ". 

وزارة العمل السعودية تفتتح ملتقى التجارب الناجحة لعمل المرأة

اطلاق مبادرة " تمكين "

تعنى مبادرة " تمكين " بتوظيف ابناء الضمان الاجتماعي في الشركات المتعاقدة مع وزارة العمل و التنمية الاجتماعية، و تاتي هذه المبادرة انطلاقا من توجيهات وزير العمل و التنمية الاجتماعية الدكتور مفرج الحقباني، الى حصر الشركات و الفرص الوظيفية بالمملكة، و معرفة الكفاءات بين اوساط ابناء الضمان الاجتماعي و تاهيلها لسوق العمل.

اهداف مبادرة " تمكين "

اكد المشرف العام على وكالة التنمية الاجتماعية بوزارة العمل و التنمية الاجتماعية، المهندس ماجد العصيمي، ان اطلاق هذا النوع من المبادرات ياتي ضمن جهود الوزارة الرامية الى تحقيق برنامج التحول الوطني 2020، و رؤية المملكة 2030.

و تهدف مبادرة " تمكين " الى تاهيل القوى البشرية الوطنية للتحول من الرعوية الى التنموية و من الاعتمادية الى الاستقلالية، حيث ان تنمية الانسان تصنع اجيالا منتجة للوطن، و هو ما تسعى اليه الوزارة من خلال اطلاقها لمثل هذا النوع من المبادرات.

قرارات وزارة العمل الجديدة تحد من معاناة الموظفات

الصندوق الخيري الاجتماعي

يُذكر بان مدير عام الصندوق الخيري الاجتماعي عبدالمحسن العشري، قد اوضح ان هذه المبادرة تاتي ضمن عدد من المبادرات التي يعكف الصندوق على اطلاقها في الفترة المقبلة، ضمن رؤيته الجديدة التي يسعى من خلالها الصندوق للاسهام في تحقيق رؤية 2030، مشيرا الى ان هذه المبادرة تتوافق مع رؤية وزارة العمل و التنمية الاجتماعية في التحول الوطني 2020 التي تهتم بتنمية الانسان.