شراكة بين مركز الملك سلمان للشباب و الملحقية الثقافية بامريكا لدعم المبتعثين

هاني المقبل و الدكتور محمد العيسى خلال توقيع الاتفاقية

هاني المقبل و الدكتور محمد العيسى خلال توقيع الاتفاقية

مركز الملك سلمان يدعم المبتعثين في امريكا

مركز الملك سلمان يدعم المبتعثين في امريكا

الدكتور محمد العيسى يدعم المبتعثين في امريكا

الدكتور محمد العيسى يدعم المبتعثين في امريكا

منذ انطلاقة رؤية السعودية 2030 بدات الانجازات الشبابية في التطور و الدخول نحو حيز التنفيذ ، خصوصا وان الرؤية ركزت على الشباب و انخراطهم في الكثير من المحافل الوطنية لزيادة الابداع ، وهي الرسالة التي يحملها ويركز عليها مركز الملك سلمان للشباب .. فما هي اخر هذه الانجازات ؟

 مركز الملك سلمان الاول دوليا

اتفاقية مركز الملك سلمان للشباب و الملحقية الثقافية السعودية

عقد كل من مركز الملك سلمان للشباب و الملحقية الثقافية السعودية في الولايات المتحدة الامريكية شراكة لتنفيذ مناسبات شبابية متنوعة في كل المجالات لدعم المبتعثين و المبتعثات في امريكا ، رغبة من الطرفين في دعم و تطوير و توجيه و تمكين المبتعثين و المبتعثات السعوديين في امريكا ، اضافة الى تكوين قاعدة بيانات للطلبة المميزين لزيادة دعمهم و تشجيعهم .

اهداف الاتفاقية

- انشاء مظلة تنظيمية بين الطرفين لخدمة الطلاب السعوديين

- اجراء دراسات مشتركة، و استطلاعات رأي و بحوث عن الشباب.

- التنسيق بين المركز و الملحقية للتعاون و الاستفادة من خبرات الطرفين في مجالات العمل والمعلومات والمطبوعات العلمية والبرامج والخطط التعليمية والمراجع والمصادر المتنوعة التي تسهم في تحقيق رؤاهم المشتركة.

- تطوير و تحسين الخدمة المقدمة للمبتعثين .

السماح للمبتعثين في امريكا العمل فيها بعد تخرجهم

التعاون لدعم المبتعثين و المبتعثات

و اوضح المدير التنفيذي لمركز الملك سلمان للشباب هاني المقبل ان هذا التعاون سيساهم في بناء مجتمع حيوي ، و اقتصاد مزدهر و وطن طموح بيد شبابه وشاباته، وقال ان هذه الاتفاقية مقدمة مهمة للوصول لكل الشباب السعودي في كل مكان ، مبينا ان الشراكة مع الملحقية في الولايات المتحدة تكتسب اهميتها كونها اكبر حاضنة للشباب المبتعث خارج المملكة.

و اكد المقبل ان مركز الملك سلمان و الملحقية تحرص على التعاون و  الاستفادة من خبرات الطرفين في مجالات العمل وا لمعلومات و المطبوعات العلمية ، و البرامج و الخطط التعليمية و المراجع و المصادر المتنوعة التي ستسهم في تحقيق رؤاهم المشتركة.

هذا و اكد الدكتور محمد العيسى الملحق الثقافي في امريكا ان الملحقية تعتمد خطة ادارية استراتيجية متجددة كل عام ، تضع الابتكار و المبادرة على راس اولوياتها لتطوير و تحسين الخدمة المقدمة للمبتعثين ، لينوه ان هذه المذكرة اتت في وقت مهم ، اذ ان الطلاب لم يكتفوا بالدراسة الاكاديمية فقط ، بل اصبحوا اكثر اهتماماً بالندوات و المناسبات تحت مظلة الاندية الخاصة بكل ولاية .

 اشهر واهم الحسابات التي تهتم باخبار المبتعثين في العالم