المراة الاماراتية: قوة ناعمة لكن رائدة في مجال الصحة

يعرف عن المراة انها الجنس اللطيف و الناعم، و هو قد يشكل عائقا امامها في بعض الاحيان و تشكيكا من البعض في قدراتها.

لكن القوة الناعمة في دولة الامارات، اثبتت انها جديرة بالثقة و الاحترام و التشجيع، نظرا لما تحمله من مقومات للنجاح و الابداع في كافة المجالات. و هي تلقى دعما و تشجيعا غير مسبوق من كافة الرسميين و المراجع في دولة الامارات التي اثبتت انها دولة التحضر و التقدم على الصعيدين الانساني و العملي.

المراة الاماراتية ومسيرة حافلة بالانجازات والابداع

في يوم المراة الاماراتية الذي يصادف في 28 اغسطس، نتحدث عن انجازات المراة الاماراتية في مجال الصحة، فهي تعلمت و تفوقت و عملت بجهد لاثبات قدراتها و تسخير امكانياتها لخدمة المجتمع الاماراتي و السهر على صحته و الرقي بها.

نستعرض معك اليوم عزيزتي، لبعض الاسماء البارزة لسيدات اماراتيات نجحن و اصبحن رائدات في مجال الصحة في دولة الامارات.

رائدات اماراتيات في مجال الصحة

-    د. فاطمة الطاهر: تتميز بكفاءة عالية في مجال الابتكار، اذ نالت المركز الاول في جائزة هندسة الحواسيب، و تكريمات عدة تترجم ابداعاتها التقنية .. و هي اول مبتكرة نظام الكشف المبكر عن السرطان الكترونيا، و الاستاذة المساعدة في قسم هندسة الحواسيب و الإلكترونيات  في جامعة خليفة..

ساعدت هذه التقنية على رصد اصابات عدة بسرطان الرئة، و هي لا تحتاج الى تكلفة مالية باهظة، و قد صممت للاستخدام في المستشفيات و المراكز الصحية، من دون مضاعفات او تبعات.

-    حبيبة الصفَار: عالمة اماراتية في مجال الامراض الجينية، تطمح لانشاء مركز يتضمن قاعدة بيانات شاملة للامراض الجينية الاكثر انتشارا في دولة الامارات. حظيت بدعم و تكريم الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم ضمن جائزة "الاوائل" ال 43. 

-    حسنية قرقاش: تعتبر من اوائل الطبيات في مجال امراض النساء و الولادة، و صاحبة اول مركز للاخصاب و امراض النساء و التوليد في دولة الامارات.

-    عائشة السويدي: تعتبر اول اماراتية متخصصة في مجال طب الاسنان منذ التسعينيات.

-    أمل الشنار: هي طبيبة اماراتية معروفة في مجال الاخصاب خارج الجسم و طب الانجاب و الامراض النسائية، و قد قامت بالتعاون مع الدكتور مايكل فقيه بتاسيس مركز الفقية للاخصاب و هو من اكثر المراكز تخصصا و كفاءة في علاج العقم و الاخصاب في دولة الامارات. تتمتع الشنار بخبرة تفوق 20 سنة في مجال تخصصها و هي من رائدات العمل الصحي في الدولة.

-    حواء سعيد المنصوري: السيدة الاماراتية التي تقف وراء انتاج انبوب القسطرة المطور بخبرات و ايدي محلية و في شركة اماراتية، حلمها تاسيس مركز طبي شامل يتضمن كافة الكوادر الطبية الاماراتية.

-    ناديا البستكي: من اهم المتخصصين في مجال طب الطيران على مستوى المنطقة، و هي ايضا اول طبيبة اماراتية يتم تسجيلها كاخصائية في طب الطيران لدى هيئة الصحة في ابوظبي. 

الاتحاد النسائي يطلق منصة الكترونية احتفاء بيوم المراة الاماراتية