" بوكيمون جو " لاكتشاف الاثار في السعودية 

لعبة بوكيمون جو لاكتشاف الآثار في السعودية

لعبة بوكيمون جو لاكتشاف الآثار في السعودية

آثار في السعودية

آثار في السعودية

ابتكار بوكيمون جو لاكتشاف آثار في السعودية

ابتكار بوكيمون جو لاكتشاف آثار في السعودية

دفعت ظاهرة لعبة " البوكيمون جو " و انتشارها الساحق في جميع ارجاء العالم الى استغلال هذه الظاهرة في الحرص على تشجيع السياحة السعودية و تعريف المواطنين بها، الى جانب ابراز المواهب الفنية في عالم الكارتون و التكنولوجيا، من خلال ابتكار " بوكيمون جو " لاكتشاف الاثار في السعودية.

بوكيمون تثير هوس الملايين حول العالم

ابتكار " بوكيمون جو " لاكتشاف الاثار في السعودية

انطلق هذا الابتكار من قبل قسم " الانميشن " في ملتقى " حكايا مسك "، بدافع التفكير باطلاق فيلم كرتوني بقالب فكاهي يقود في النهاية لاكتشاف الاماكن التراثية في السعودية من خلال ملاحقة " البوكيمون جو "، و تحقق الهدف بالتعريف بتلك المواقع و ما تحتويه من مميزات.

هيئة الاتصالات السعودية تحذر من لعبة بوكيمون جو

مهنة صناعة الكرتون 

اوضح المتخصص تامر قران بعد انتهائه من احدى ورش العمل التي القاها في قسم " انميشن " في الملتقى بعنوان " كيف تتقمص شخصية كرتونية ؟" بان مهنة صناعة الكرتون مغرية جدا، خاصة ان الممثلين المحترفين في مجال التسجيل الصوتي للكرتون يتقاضون اجورا عالية جدا. 

و اشار قران الى ان حداثة الصناعة على المستوى العربي جعلتها لا تحظى بدعم كبير من القنوات و الجهات الرسمية، بيد انه شدد على اهميتها و جدوى احترافها و الاستثمار فيها، منوها الى ان هذه الصناعة قد تكون منافسة للدراما، و قد تكون بديلة لها.

استخدام لعبة بوكيمون جو في استدراج وسرقة مراهقين

علما بان افلام الكرتون صناعة فنية و ابداعية، و تعد الاكثر مبيعا و الاعلى ارباحاً على المستوى العالمي، كما ان مساحة الحرية في هذا النوع من الافلام عالية مقارنة بغيرها كالافلام السينمائية و الدراما، في ظل وجود مواهب فنية سعودية مبدعة في هذا المجال تحتاج الى منحها الفرصة فقط، خاصة و ان السوق السعودي تُعد اكبر مستهلك للكرتون و المادة العربية. 

تطبيق فكرة " البوكيمون جو " و الاثار السعودية 

يُذكر بان عدد من المدربين في قسم " الانميشن " يتبعون لشركة انتاج متخصصة شرعوا في تقديم دورات تدريبية للمهتمين في هذه الصناعة باعداد فكرة الفيلم الكرتوني الذي يقود للتعرف على الاماكن التراثية في السعودية من خلال تعقب " البوكيمون "، حيث ينتظر ان ترى الفكرة النور في ختام فعاليات " حكايا مسك ".