" قياس " يطلق عربة تقنية متنقلة لاجراء الاختبارات 

عربة قياس تتجول في أنحاء المملكة

عربة قياس تتجول في أنحاء المملكة

عربة قياس المتنقلة من الداخل

عربة قياس المتنقلة من الداخل

عربة قياس المتنقلة

عربة قياس المتنقلة

عربة قياس المتنقلة

عربة قياس المتنقلة

شعار المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي

شعار المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي

انطلاقا من حرص المركز الوطني للقياس و التقويم في التعليم العالي على اتاحة الفرصة لكافة الطلاب و الطالبات لاجراء اختبارات " قياس " ، اطلق المركز عربة متنقلة تحتوي على احدث التقنيات لاتاحة الفرصة للطلاب و الطالبات لاجراء عدد من الاختبارات التي يقدمها المركز.

وزارة التعليم الأردنية تعتمد اختبارالقياس بالسعودية

مميزات خدمة " عربة قياس " المتنقلة 

اكد مدير العلاقات و الاعلام و الاتصال المكلف عبدالرحمن بن ابراهيم الفوزان، ان هذه الخدمة تعد ضمن الخطة الاستراتيجية التي ينفذها المركز لتقديم افضل الخدمات للمستفيدين، و التي تمكنهم من اجراء عدد من الاختبارات، و ستنتقل هذه العربة بين مدن المملكة لتقديم الخدمة لمن تبعد عنهم مقرات الاختبارات.

و اشار الفوزان الى ان اختبارات المركز التي تقدم عبر الحاسب الالي في مقرات المحوسبة الموزعة على مستوى المملكة، تحرص على تلبية رغبات المختبرين من حيث جعل الاختبار متاحا طوال العام، و العدالة في بيئة و ظروف الاختبار، من خلال توفير المعايير نفسها في جميع المقرات، من حيث التجهيزات و المواصفات و الاجراءات، و توفير مقرات الاختبارات بتوزيع جغرافي مناسب في جميع مناطق المملكة.

مقاييس جديدة الكترونية ومجانية تستهدف المقبلين على الزواج قريبا

اجراء الاختبارات في العربة المتنقلة 

من المقرر ان تُجرى الاختبارات داخل العربة المتنقلة عبر الحاسب الالي، اذ ان اول اختبار في العربة عقد يوم الاربعاء، خلف مقر المركز بحي النخيل بمدينة الرياض، و ستنتقل العربة بعد ذلك الى مدينة ينبع في شهر محرم القادم 1438هـ ، و سيُعلن عن موعد التسجيل فيها لاحقا.

فرع متنقل في أرجاء المملكة لخدمة الباحثين عن عمل

اختبارات " قياس "

يُذكر بان اختبارات " قياس " التي تقدم عبر الحاسب الالي هي اختبار القدرات العامة لطلاب الثانوية العامة باللغتين العربية و الانجليزية، اختبار التحصيلي باللغتين العربية و الانجليزية، اختبار كفايات اللغة الانجليزية، اختبار القدرات العامة للجامعيين، اختبارات هيئة التخصصات الصحية، اختبارات هيئة المحاسبين، اختبارات وزارة العمل، و اختبار تحديد المستوى اللغة الانجليزية (EPT).