السعودية : وزارة التعليم تعمم اجازات عام 2017 م – 1438 هـ 

وزارة التعليم السعودية

وزارة التعليم السعودية

العودة الي المدرسة ستكون يوم الاحد 17 ذي الحجة

العودة الي المدرسة ستكون يوم الاحد 17 ذي الحجة

اجازة اليوم الوطني بتاريخ 21 من ذي الحجة

اجازة اليوم الوطني بتاريخ 21 من ذي الحجة

تناقل رواد المواقع الاجتماعية في السعودية تواريخ مختلفة عن الاجازات المدرسية السنوية للعام الدراسي القادم ، الا ان وزارة التعليم حددت لائحة خاصة بتواريخ الاجازات المدرسية  قام بتعميمها وزير التعليم الدكتور احمد العيسى .

تواريخ جازات التعليم العام للسنة لعام  2017م – 1438 هـ

ستكون بداية الدراسة باذن الله يوم الاحد 17 ذي الحجة المقبل ، و ستكون اجازة اليوم الوطني بتاريخ 21 من الشهر نفسه ، و تضمنت اللائحة الجديدة مراعاة الفوارق بين طلاب الصفوف الاولى و الموهوبين  و بقية مراحل التعليم العام في المرحلة الابتدائية و المتوسطة و الثانوية.

ماذا تاخذين معك في لاجازة الصيف ؟

اما اجازة منتصف الفصل الدراسي الاول فستكون 10 من شهر صفر ، و تستانف الدراسة بعدها بتاريخ 20 من الشهر نفسه ، بينما تبدا اجازة منتصف العام لطلاب رياض الاطفال و طلاب المرحلة الابتدائية الذين تجاوزوا معايير التقويم في 14 من شهر ربيع الثاني ، على ان تستكمل البرامج العلاجية للطلاب غير المتقنين لمعايير التقويم في المرحلة الابتدائية، في تاريخ 17 من ربيع الثاني.

و بالنسبة لاختبارات الفصل الدراسي الاول لطلاب المرحلتين المتوسطة و الثانوية في مدارس التعليم العام و تحفيظ القران الكريم وتعليم الكبار (بنين) فتبدأ في 17 من ربيع الثاني. 

اين يذهب السعوديون في الاجازات الصيفية؟

اجازة منتصف العام :

ستكون بدايتها لمعلمي الصف الاول الابتدائي في المرحلة الابتدائية المستحقين الحوافز في مدارس التعليم العام و مدارس تحفيظ القران الكريم و معلمي فصول الموهوبين و معلمي معاهد و برامج التربية الخاصة فستكون بتاريخ 21 من شهر ربيع الثاني، و لطلاب المرحلة المتوسطة و الثانوية في مدارس التعليم العام و تحفيظ القران الكريم و تعليم الكبار (بنين) تبدا بتاريخ 28 من شهر ربيع الثاني.

اما اجازة منتصف العام لبقية الهيئة التعليمية و الادارية في جميع مراحل التعليم العام رياض اطفال ابتدائي و متوسط و ثانوي  فهي بتاريخ  28 من شهر ربيع الثاني.

وستكون اجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني فهو في 2 من شهر رجب المقبل، و بداية الدراسة بعد اجازة منتصف الفصل الثاني بتاريخ 12 من شهر رجب، ثم بداية اجازة نهاية العام لطلاب رياض الاطفال و طلاب المرحلة الابتدائية، المجتازين لمعايير التقويم بتاريخ 9 من شهر رمضان ، و بداية اختبار الفصل الدراسي الثاني لطلاب المرحلة المتوسطة و الثانوية في مدارس التعليم العام، و مدارس تحفيظ القران الكريم و تعليم الكبار (بنين) و لمدة أسبوع يوم الأحد التاسع من شهر رمضان.