نخبة من المشاهير يشاركون في مهرجان ذوي الاطراف المبتورة

محمد نور يشارك في المهرجان

محمد نور يشارك في المهرجان

محمد الشلهوب يشارك في المهرجان

محمد الشلهوب يشارك في المهرجان

ماجد عبدالله يشارك في مهرجان ذوي الاطراف

ماجد عبدالله يشارك في مهرجان ذوي الاطراف

شعار مدينة سلطان بن عبد العزيز للخدمات الانسانية

شعار مدينة سلطان بن عبد العزيز للخدمات الانسانية

برنامج المهرجان السنوي لذوي الاطراف المبتورة

برنامج المهرجان السنوي لذوي الاطراف المبتورة

للعام الثالث على التوالي تحتفل مدينه سلطان للخدمات الانسانية بالمهرجان السنوي الثالث لذوي الاطراف المبتورة على مستوى الشرق الاوسط، و الذي يتضمن العديد من الاهداف الانسانية و الاجتماعية و النفسية، و الذي يحظى بمشاركة مجتمعية من قبل نخبة من المشاهير .

اهداف المهرجان السنوي لذوي الاطراف المبتورة

يهدف المهرجان السنوي لذوي الاحتياجات الخاصة فئة الاطراف المبتورة، بالدرجة الاولى لدمج ذوي الاطراف المبتورة مع الاصحاء جسديا بالمجتمع، و تاهيلهم بطريقه طبية و نفسية ليحيوا حياة مستقرة و سليمة، و كذلك القضاء على الرهبه الموجودة عند اصحاب الاطراف المبتورة بعد الاصابة من مواجهة المجتمع و زملاء العمل و غيرهم، اضافة الى التخلص من نظرة الشفقة عليهم، و التعريف بمدى كفاءة المبتورين التي قد تفوق كفاءة الاصحاء في بعض الاحيان.

و يعنى القائمون على هذا المهرجان بشكل اساسي على تسليط الضوء على هموم و مشاكل ذوي الاطراف المبتورة و المطالبة بحقوقهم، و كذلك لاعتماده كيوم عالمي لهم يقام سنويا، و يتضمن مجموعة من الاركان التعريفية و المعلومات الوافيه بما يخص المسائل النفسية و العلاجية و الطبية لذوي الاطراف المبتورة بوجه خاص و للزوار بوجه عام.

17 برنامجا تحتضنها مبادرة مجتمعي تعرفوا عليها

فعاليات المهرجان السنوي لذوي الاطراف المبتورة

ياتي هذا المهرجان سنويا من ضمن البرامج التنافسية من خلال البرنامج التاهيلي لمدينه سلطان للخدمات الانسانية، و يتضمن العديد من الفعاليات و الانشطة المتنوعة و التي تبرز ان ذوي البتور من الصغار و الكبار لديهم القدرة الجسدية و العقلية الكافية من خلال الانشطة التي تحاكي النشاط الذهني و العقلي، و من خلال الفعاليات المتميزة كالعاب القوى و النشاطات الرياضية الحركية و غيرها، وكذلك الانشطة و المسابقات التي تقام بمشاركة اشهر اللاعبين.

انطلاق فعاليات المهرجان العالمي للطفل في السعودية

نخبة من المشاهير يشاركون في مهرجان ذوي الاطراف المبتورة

تشارك نخبة من المشاهير في السعودية في المهرجان السنوي الثالث لهذا العام، الذي تقام فعالياته اليوم الاربعاء، و تاتي مشاركتهم جراء حرصهم الدائم على تفعيل دور المسؤولية الاجتماعية و الاهتمام بدورهم المجتمعي في هذا الجانب، سواء على الصعيد الشخصي او من خلال المشاركات الجماعية، و التعاون في سبيل الارتقاء و تحقيق افضل النتائج لمجتمع متلاحم مترابط.

انطلاق معرض بساط الريح 17 الخيري المنتظر في جدة

و من ابرز المشاهير المشاركين في المهرجان السنوي الثالث لذوي الاطراف المبتورة :

- فعالية الانشطة و المسابقات مع اللاعبين : و يشارك بها اشهر لاعبي الكرة السعودية و على راسهم ماجد عبدالله، محمد الشلهوب، محمد نور، محمد الدعيع، و عبدالله المعيوف.

- فعالية العاب قوى : و يشارك بها كل من عبدالله الفيفي و ماجد العتيبي.