فريق صحي لتوعية الحجاج 

مع اقتراب موسم الحج هناك الكثير من الحملات التي تقوم بها وزارة الصحة السعودية لتوعية الحجاج ، و التي اعدت لها الكثير من الكتيبات و المطويات الخاصة و التي طبعت بعدة لغات لتوزيعها على الحجاج لتوعيتهم .

لكن بعض الحجاج لا يهتم بقراءة هذه الكتيبات ،  فماذا فعلت الوزارة لتعزيز توعية الحجاج ؟

قبل موسم الحج .. توصيات صحية ضرورية للحجاج

فريق صحي متخصص لتوعية للحجاج : 

قررت وزارة الصحة ان تعزز حملاتها المخصصة للتوعية الصحية في موسم حج هذا العام ، و قامت بتخصيص فريق توعوي متنقل في المشاعر المقدسة ، مهمته تقديم النصائح التوعوية و الارشادات الصحية لضيوف الرحمن في  مخيماتهم  ، و اخبارهم بكيفية التصرف في حال حدوث اي مشاكل صحية او حوادث طارئه .

و قد سخرت الوزارة كافة الامكانيات البشرية و الصحية لتوفير الرعاية الطبية للحجاج و الحفاظ على صحتهم و سلامتهم .

هذا ما يجب ان يتناوله الحجاج خلال موسم الحج

طرق التوعية التي اعتمدتها وزارة الصحة  : 

لوحات جدارية  :

قامت وزارة الصحة بوضع لوحات جدارية و لافتات على مستشفيات الوزارة في المشاعر المقدسة ، تتضمن نصائح توعوية و ارشادات صحية للحجاج في مختلف المواضيع ، لتعزيز السلوكيات الصحية السليمة لديهم  لرفع الوعي الصحي وحثهم على التفاعل مع انشطة الحملة التوعوية .

محاضرات صحية :

 كما نظمت الوزارة محاضرات توعوية للبعثات الطبية المرافقة لحملات الحج بهدف المساهمة في تثقيف الحجاج صحيا ، و الالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية التي وضعتها الوزارة .

السعودية تخصص تطبيقات الكترونية للحجاج في موسم الحج

ما هي الامراض الاكثر انتشارا في الحج ؟

خصصت وزارة الصحة التوعية في اكثر الامراض انتشارا في الحج و هي الحمى الصفراء ، و الحمى المخية الشوكية ، و شلل الاطفال ، و التطعيم ضد فيروس الانفلونزا الموسمية .