لماذا اطلق المغردون حملة " مقاطعة المطاعم " بالسعودية ؟

هاشتاق مقاطعة المطاعم شهر

هاشتاق مقاطعة المطاعم شهر

مغردوا تويتر يطلقون حملة خفض الأسعار في المطاعم

مغردوا تويتر يطلقون حملة خفض الأسعار في المطاعم

رغم انخفاض اسعار المواد الغذائية و الاستهلاكية الاساسية في السعودية كالارز و اللحوم والدجاج، لا تزال الاسعار في المطاعم و المطابخ ثابتة دون اي انخفاض، و كان ذلك سببا في الاثارة التي شهدتها وسائل التواصل الاجتماعي حول مطالبات عديدة لخفض اسعار المطاعم في المملكة. 

مقاطعة المطاعم شهر

طالب عدد كبير من المواطنين السعوديين في " تويتر " الجهات المختصة بالحد من جشع ملاك المطاعم تجاههم، و طالبوا باعادة تسعير الوجبات الغذائية في المطاعم و البوفيهات لتواكب الانخفاض و الركود الذي تشهده الاسواق حالياً. 

و دعا الكثير منهم لحملة مكثفة لمقاطعة المطاعم، مطلقين دعوات عبر وسائل التواصل الاجتماعي بهاشتاق نشط متداول بكثافة خلال الايام القليلة الماضية، بعنوان:  #مقاطعه_المطاعم_شهر ، و ذلك لدفع المطاعم للرضوخ للمتغيرات الحالية.

هاشتاق شكرا للانثى السعودية يلقى رواجا على تويتر

و اعلن المقاطعون خطة مدروسة للحملة، حيث تركزت على استهداف مجموعة من المطاعم كل اسبوع فتتم مقاطعتها على ان تدعم المطاعم المستجيبة لنداء خفض الاسعار و اتخاذها بديلا عن المطاعم المتعنتة.

حول ذلك اكد عضو الجمعية الوطنية لحقوق الانسان، الدكتور صالح الشريدة لاحدى الصحف المحلية، ان  المتسبب في هذا الارتفاع المتزايد يعود الى العمالة المسيطرة على الاسواق الغذائية، مشيراً الى ان المطابخ و المطاعم يستحوذ عليها نسبة عالية جداً من العمالة، و بعضها متستر عليها، و طالب الجهات الحكومية بالحد من جشع ملاك المطاعم تجاه المواطنين، و توقع ان تشهد بعض المواد الغذائية انخفاضاً كبيراً خلال الفترة المقبلة، قد تصل الى 50 %.

رد فعل المطاعم و المطابخ 

كيف كان رد فعل المغردين على هاشتاق نعم لضرب الزوجة

يُذكر بانه على الرغم من المدة القصيرة لبدء الحملة، الا ان الاستجابة من بعض المطاعم اخذت طريقها في تلبية النداء، حيث بادرت بعض المطاعم باعلان اسعار جديدة تشمل التغيير و الانخفاض في الاسعار، الا ان بعض المطاعم و المطابخ ما زالت تعمل وفق التسعيرات القديمة و التي اتفق الجميع على ارتفاعها و هذا ما ازعج الكثير من مرتادي هذه المطاعم و المطابخ.