ما حقيقة جمعية تعدد الزوجات في السعودية ؟

المتحدث باسم وزارة العمل و التنمية الاجتماعية ينفي وجود الجمعيه بحسابه في تويتر

المتحدث باسم وزارة العمل و التنمية الاجتماعية ينفي وجود الجمعيه بحسابه في تويتر

ما حقيقة جمعية تعدد الزوجات في السعودية ؟

ما حقيقة جمعية تعدد الزوجات في السعودية ؟

ضج موقع التواصل الاجتماعي تويتر امس بهاشتاق حمل عنوان #جمعيه_تعدد_الزوجات حيث ازدادت نسبة المعارضين لها من النساء وكنّ حتى اكثر من الرجال .

و على الرغم من موافقة بعض الرجال على هذه الجمعية الا ان اغلب الشباب طالبوا بتاسيس جمعية لمساعدة الشباب على الزواج عوضا عن هذه الجمعية التي لا تساعدهم كعزاب وهم الاولى بالزواج من غيرهم . 

عزيزتي الزوجة : هل تقبلين بضره ؟

تفاصيل تاسيس الجمعية :

اعلن ناشط سعودي عن رغبته في تاسيس اول جمعية من نوعها في العالم خاصة بتعدد الزوجات ، و  استقطب الدكتور عبدالله العطار مؤسس الجمعية لعضويتها اطباء و مهندسين و علماء شريعة و اساتذة جامعات .

واوضح ان الجمعية ستكون مساهمه في الحد من بقاء النساء بلا ازواج في بلد تتجاوز فيه من بلغن سن الزواج نحو مليوني انثى على حسب قوله ، فيما لا يزال العطار بانتظار الحصول على الترخيص.

الحل السحري لتقليل الاكتئاب عن الزوجة

توضيح وزارة العمل و التنمية الاجتماعية عن الجمعية  :

اكد المتحدث باسم وزارة العمل و التنمية الاجتماعية خالد ابا الخيل عدم وجود جمعية مرخصة باسم جمعية تعدد الزوجات بعد ان تناقل خبرها المغردون امس في تويتر .

ابرز ردود افعال المغردين في تويتر : 

وتداول  المغردون رد الشيخ عوض القرني الذي شارك بالهاشتاق و اوضح من خلال حسابه قائلا : 

- مخطئ من يحث كل انسان ليعدد دون دراسة حالته و معرفة ظروفه و تحليل شخصيته و مجرم من يقف ضد التعدد دائما لانه خالف الشرع و العقل #جمعيه_تعدد_الزوجات

- لابد من التعامل مع قضية التعدد بعقل و حكمة فهو لا يصلح لكل احد و لا يصلح له الجميع و ايضا هو حل رائع لمشكلات كثير من الناس #جمعيه_تعدد_الزوجات

- اذا وقع التعدد من رجل كفؤ و نساء عاقلات اهلا لتحمل المسؤولية فاثاره الايجابية على الاسرة والمجتمع و الوطن كثيرة و كبيرة . 

و قال استشاري النمو والسلوك بمستشفى الملك فيصل التخصصي حسين الشمراني "ان كنت تؤمن بالحب ، فقلبك لن يحب الا واحدة ".

عنوسة الرجال في السعودية الى ازدياد