السعودية رزان عقيل تنال جائزة افضل ممثل لبلادها من الامم المتحدة

رزان عقيل مع شهادة التكريم

رزان عقيل مع شهادة التكريم

رزان عقيل

رزان عقيل

تم تداول على المواقع الاجتماعية خبر تتويج منظمة الأمم المتحدة رسميا الشابة السعودية رزان فرحان العقيل سفيرة للشباب في مؤتمر الأمم المتحدة للشباب الذي انعقد تحت شعار "العالم الذي نريده 2030" بالولايات المتحدة بهدف مناقشة 150 قضية عالمية وطرح الحلول المناسبة لها من وجهة نظر شبابية.

رزان العقيل السعودية التي اصبحت سفيرة للشباب

طرحت رزان خلال كلمتها بالمؤتمر موضوع طاقة العمل التطوعي بالسعودية، وطرق تنمية وتطوير هذا النوع من العمل المجتمعي اضافة لموضوع الاحتباس الحراري والمشكلات البيئية المترتبة عليه، ودور الشباب في نشر الوعي المجتمعي من خلال التعاون مع الجهات المعنية بالسعودية.

من هي رزان العقيل ؟

رزان من مواليد محافظة الأحساء من مدينة الجفر شرق السعودية تبلغ من العمر ١٩ عاما ، وهي طالبة بسنتها الجامعية اللولى بتخصص علوم سياسية وقانون في جامعة State Appalachian University في ولاية نورث كارولينا.

وتعد رزان اول طالبة تمثل العرب في برنامج سفراء الجامعة منذ تأسيسها. وأكملت رزان 250 ساعة تطوعية في السعودية، و100 ساعة بخدمة المجتمع في الولايات المتحدة، مما أهلها للانضمام لمؤتمر الأمم المتحدة لمناقشة تلك القضايا، إضافة إلى 17 هدفا للطاقة المستدامة.

وكانت رزان أول طالبة سعودية تنضم لبرنامج التبادل الثقافي في ولاية نورث كارولينا، وأثناء دراستها في الجامعة أظهرت تفوق ملحوظ في مجال العمل التطوعي، حيث تفوقت على زملائها بالجامعة، محققة أكبر عدد ساعات تطوعية ، وحصلت رزان على عضوية برنامج سفراء الجامعة، لتكون بذلك أول سعودية من المملكة تشارك في مثل هذا البرنامج.

مبتعث سعودي يحصد جائزة خدمة المجتمع بامريكا

مسك السعودية تساهم في دعم الاعمال التطوعية