من هن السعوديات المشاركات في اولمبياد ريو دي جانيرو ؟

كاريمان أبو الجدايل

كاريمان أبو الجدايل

سارة عطار

سارة عطار

جود فهمي

جود فهمي

الوفد السعوي في الاولمبياد

الوفد السعوي في الاولمبياد

شارك الوفد السعودي في اولمبياد ريو دي جانيرو هذا العام بشباب وفتيات سعوديين في بادرة جديدة لاثبات وجود الفتاة السعودية في الرياضة خصوصا بعد تعيين الأميرة ريم بنت بندر بن سلطان بن عبد العزيز في منصب وكيل الرئيس العام للهيئة الرياضية لنساء . وتشارك هذا العام 4 مشاركات سعوديات هن سارا عطار وجود فهمي و كرمان ابو الجدايل و لبنى العميري .

سارة عامر عطار

العداءة السعودية ذات الاربعة وعشرون عاما فهي من مواليد عام 1992 مختصة في سباق 800 متر، وتعد اول رياضية سعودية تشارك في الالعاب الاولمبية جنبا الى جنب مع زميلاتها ، كما مارست سارة العاب القوى خلال دراستها الثانوية، كما شاركت ايضا في  دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012  لتحصل على المركز الثامن في السباق .

كاريمان أبو الجدايل

كاريمان أبو الجدايل عداءة ايضا ولكن في سباق 100 متر ، وشاركت كاريمان ايضا في بطولة العالم لالعاب القوى التي اقيمت في مارس الماضي في مدينة بورتلاند، في ولاية أوريغون الأميركية. لتسجل حينها 15 ثانية في السباق، لتثبت وجود و اصرار المرأة السعودية على المثابرة لتحقيق أهدافها، وتنجح ابو الجدايل في منافسة بطلات العالم بالعاب القوى و سباق السرعة لـ60 متراً.

لبنى العمير

ي اول سعودية تشارك في منافسات المبارزة بالسيف ، وهي احد انواع الأسلحة المستخدمة في المبارزة. ويعد سيف الشيش هو الأكثر استخدامًا في المنافسة، وعادة ما يكون هو الخيار المناسب للصفوف الأولى في التدريب على رياضة المبارزة عمومًا.

جود فهمي

جود فهمي تأتي بعد نظيرتها السعودية وجدان شهرخاني التي شاركت في اولمبياد لندن برفقة سارا عطار لتصبح جود اللاعبة الثانية التي تنافس في رياضة الجودو لفئة ما دون 52 كلغ ، .جود التي تشارك في أولمبيادها الأول تفوقت على 8 دول بعدما احتلت المركز الأول في البطولة الوطنية الشتوية للجودو في الولايات المتحدة الأميركية.

مشاركة الوفد السعودي في اولمبياد ريودي جانيرو 2016

سارة عطار واهم انجاز للمراه السعودية عام 2012