" هدف " المتنقل يخصص قسما نسائيا لاستقبال الباحثات عن عمل

شعار صندوق هدف

شعار صندوق هدف

خدمات الفرع المتنقل هدف

خدمات الفرع المتنقل هدف

تخصيص قسم نسائي للباحثات عن عمل

تخصيص قسم نسائي للباحثات عن عمل

الفرع المتنقل - هدف

الفرع المتنقل - هدف

يستهدف الفرع المتنقل لصندوق تنمية الموارد البشرية " هدف " طالبي العمل و اصحاب الاعمال في جميع محافظات و مدن المملكة، و يسعى للوصول اليهم في كافة المناطق، و في اطار تطوير الخدمات التي يقدمها   الفرع المتنقل، تم تخصيص قسم نسائي، لاول مرة، لاستقبال المستثمرات/ السعوديات و الباحثات عن العمل. 

" هدف " المتنقل يخصص قسما نسائيا

تم تخصيص القسم النسائي لاول مرة لاستقبال سيدات الاعمال و المستثمرات السعوديات و الباحثات عن العمل لاطلاعهن على البرامج و المبادرات و الفرص الوظيفية و التدريبية المتاحة، كما طرح الفرع المتنقل لصندوق " هدف " في ختام مشاركته في مكة المكرمة، عدد من الفرص الوظيفية و التدريبية في قطاع الاتصالات للباحثين عن العمل من الذكور و الاناث. 

ورش عمل و دورات الفرع المتنقل " هدف "

اقام الفرع المتنقل خلال تواجده في مكة المكرمة ورش عمل للعديد من اصحاب الشركات و رجال الاعمال و بعض قيادي الدوائر الحكومية، تناولت تجارب عددا من الدول في الية استقطاب و تسجيل طالبي العمل في الموقع الخاص بالهيئة و توفير الفرص الوظيفية المناسبة لهم، و ذلك للاستفادة منها في تطوير البوابة الوطنية للعمل " طاقات " و الية الاستفادة منها لمعرفة من منهم على راس العمل او عاطلين عن العمل. 

كما تضمنت اليات الاستفادة من البرامج و الخدمات المقدمة من وزارة العمل و التنمية الاجتماعية توظيف الابناء الايتام المسجلين بدار الايتام الاجتماعي و عمل مسار وظيفي خاص بهم، و خصص الفرع المتنقل ورشة عمل ركزت على اليات استقطاب الفرص الوظيفية النسائية في الاسواق بالتعاون مع المفتشين في وزارة العمل و التنمية الاجتماعية.

و قدم مسؤولي الفرع للمستفيدين من الجنسين دورات في الارشاد المهني و اعداد السيرة الذاتية و كيفية البحث عن وظيفة، بالاضافة الى دورات اخرى في تحمل ضغوطات العمل، و ذلك سعياً من الصندوق الى توعية و تثقيف العاملين و الباحثين عن عمل لتمكينهم من الحصول على كامل حقوقهم الوظيفية، كما تم التعريف ببرامج " هدف " و الدورات التدريبية المقدمة عن طريق برنامج " دروب ".

خدمات الفرع المتنقل لصندوق تنمية الموارد البشرية " هدف "

يُذكر بان الفرع المتنقل لصندوق تنمية الموارد البشرية " هدف " الذي تم اطلاقه مطلع العام الحالي، تضمن تجهيز حافلة حديثة بمكاتب لخدمة العملاء و مقاعد للانتظار، اضافة الى صالة للاجتماعات و لتقديم خدمات الارشاد المهني و منطقة للخدمات المساندة، كما تم تجهيز الفرع المتنقل باحدث التقنيات اللاسلكية لتقديم الخدمات للعملاء بيسر و سهولة.

و يقدم الفرع المتنقل العديد من الخدمات لاصحاب العمل، منها التعريف بالخدمات و المنتجات التي يقدمها الصندوق، و التواجد في الفعاليات الجماهيرية وفق زيارات مجدولة، و التسجيل في برامج الصندوق، و مساعدتهم في تقديم طلبات الدعم لموظفيهم.

و يوفر الفرع المتنقل عدة خدمات للباحثين عن عمل منها: مساعدتهم في التسجيل بالموقع للاستفادة من برامج الدعم، و ترشيح طالبي العمل لفرص وظيفية شاغرة من خلال تقرير بالشواغر الوظيفية، و التوعية بمواعيد لقاءات التوظيف بالفروع و توزيع النشرات الارشادية لطالبي العمل.