افتتاح اول مجمع اتصالات نسائي في السعودية

تدريب السعوديات على صيانة الجوالات

تدريب السعوديات على صيانة الجوالات

اول مجمع اتصالات نسائي

اول مجمع اتصالات نسائي

افتتاح اول مجمع اتصالات نسائي

افتتاح اول مجمع اتصالات نسائي

افتتاح القسم النسائي في المجمع

افتتاح القسم النسائي في المجمع

يمثل توطين قطاع الاتصالات باكورة لجهود وزارة العمل و التنمية الاجتماعية في توطين وظائف القطاع الخاص، و من المقرر ان يتبعه توطين لعدد من الانشطة الاخرى لزيادة حصة السعوديين و السعوديات في سوق العمل تماشياً مع مستهدفات برنامج التحول الوطني 2020 و رؤية المملكة 2030.

التسهيلات الخاصة بتوطين قطاع الاتصالات

قدمت الوزارة الكثير من التسهيلات من اجل تحفيز السعوديين و السعوديات للدخول في هذا المجال، و منها برامج التدريب المجاني في مجالات الصيانة و خدمة العملاء و المبيعات المقدمة من قبل المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، و برامج دعم الاجور المقدمة من صندوق تنمية الموارد البشرية، و القروض المقدمة من البنك السعودي للتسليف و الادخار.

و في اطار دعم وزارة العمل و التنمية الاجتماعية للسعوديات تحديدا للدخول في هذا المجال، تم انشاء اول مجمع اتصالات نسائي مستقل.

افتتاح اول مجمع اتصالات نسائي

شهدت مدينة الرياض، افتتاح اول مجمع اتصالات نسائي مستقل، في مجمع حي الرمال بشرق الرياض، بدعم من وزارة العمل و التنمية الاجتماعية، من اجل ان تتمكّن المراة من التسوّق في المجمع و صيانة هاتفها الجوّال بما يحفظ خصوصيتها بشكل اكبر.

وقد تم تجهيز القسم النسائي بما يتوافق مع بيئة عمل المراة التي اقرّتها وزارة العمل و التنمية الاجتماعية، و توفير الخدمات الاساسية من دورات مياه و استراحة و بوفيه و الحراسات الامنية على مدى الاربع و عشرين ساعة، كما تم توفير حافلات خاصّة لتامين المواصلات للمستثمرات في المجمع.

من جانبه، افاد وكيل الوزارة للبرامج الخاصة عبدالمنعم الشهري، بان الوزارة تسعى من خلال مستهدفات برنامج التحول الوطني 2020 و رؤية المملكة 2030 الى رفع مشاركة المراة في سوق العمل سواء كصاحبة عمل او عاملة، بالتعاون مع شركائها من اصحاب الاعمال.

و قدّم الشهري، شكره لمالك المجمع على دعمه قرار توطين قطاع الاتصالات، و توفير البيئة المناسبة لعمل المراة في المجمع، مشيراً الى ان المراة تُعد قوة بشرية واعدة في سوق العمل السعودي، و مؤكدا ان القوى البشرية النسائية تمتلك مقومات تساعدها على توفير انتاجية عالية، متى ما توافرت البيئة المناسبة والامنة و الجاذبة لها للعمل في القطاع الخاص و بالذات في مجال الاتصالات.

دعم رجال الاعمال لتوطين قطاع الاتصالات

اكد مدير برنامج التوطين الموجه بوزارة العمل و التنمية الاجتماعية الدكتور ابراهيم الشافي، ان الوزارة قد لمست التعاون الايجابي من رجال الاعمال العاملين في المجال و دعمهم للقرار و التزامهم بتوطين الوظائف في القطاع و توظيف ابناء الوطن من الشباب و الفتيات، موجهاً شكره لرجال الاعمال و المستثمرين في القطاع على جهودهم، داعياً لاستمرار هذه التعاون الايجابي مع الوزارة.

من جانبه، اوضح مالك مجمع اتصالات الرمال عبدالرحمن ال حميد، دعمه مع زملائه من رجال الاعمال المستثمرين في قطاع الاتصالات لتوجّه الوزارة في توطين قطاع الاتصالات، و من ذلك تخصيص جزءاً من المجمع ليكون قسما نسائياً مستقلاً، بما يتوافق مع بيئة عمل المراة التي اقرّتها وزارة العمل و التنمية الاجتماعية، و مشيرا الى انه قد قرّر منح فترة ثلاثة اشهر مجانية لمَن يرغب من الشباب و الفتيات السعوديين الاستثمار في المجمع.