" تشفير الدوري السعودي " يثير " تويتر "

هاشتاق

هاشتاق

الدوري السعودي

الدوري السعودي

اثار خبر " تشفير الدوري السعودي " الذي انتشر خلال الايام الماضية عبر العديد من الصحف الاخبارية و الرياضية، ردود فعل كثيرة و متباينة في الاوساط الرياضية السعودية ، و بين صفوف الجماهير السعودية. 

خبر " تشفير الدوري السعودي "
تتضمن الخبر ان مجموعة قنوات mbc تنوي البدء في العمل على التشفير الجزئي لقنوات mbc pro sport  الناقل الحصري للدوري السعودي، مباريات دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين، من الموسم المقبل، الذي سينطلق خلال شهر اغسطس القادم، حيث ان مجموعة mbc تنوي تعويض المبالغ الطائلة التي دفعتها للحصول على حقوق بث الدوري السعودي التي تقدر بمليار ريال.

و تتضمن الخبر المنتشر انه سيتم تشفير الدوري السعودي على مرحلتين الاولى هي تشفير قنوات mbc pro hd بتاريخ 1/10 / 2016، في حين سيتم تشفير بقية القنوات بتاريخ 1/ 1 / 2017 .

ردود افعال الجماهير السعودية
اثار هذا القرار المقترح ردود افعال كثيرة في الوسط الرياضي السعودي عبر مواقع التواصل، و شهد تفاعلًا كبيرًا من قبل الجماهير السعودية، التي تباينت اراءها حول هذه القضية بين مؤيد و معارض، و ذلك بعد انتشار " هاشتاق " على موقع " تويتر " بعنوان #تشفير_الدوري_السعودي. 

اشار مؤيدو الفكرة ان التشفير سيكون له انعكاسات ايجابية على الدوري و على الكرة السعودية بشكل عام، من حيث زيادة الدخل المادي للاندية، و بالتالي جلب صفقات مميزة، و زيادة الحماس بين اللاعبين السعوديين للظهور بافضل صورة ممكنة، مؤكدين ان التشفير سيؤدي حتمًا لزيادة الحضور الجماهيري للمباريات، و هو امر هام جدًا سيزيد من مستوى التنافسية في المباريات، خصوصًا ان الكثير من المباريات في الدوري خلال الموسم الاخير شهدت تراجعًا لافتًا في تواجد المشجعين.

اما شريحة المعارضين فاعتبرت ان مستوى الدوري السعودي " هزيل " و لا يؤهله للتشفير، مؤكدين ان هذا الامر في حال اقراره سيمثل ضربة قوية للكرة السعودية، و سيؤدي الى عزوف كبير عن المتابعة للدوري، و عبروا عن الاستياء من التشفير نظراً للسعر الباهظ المتوقع فرضه لرسوم الاشتراك.