شعاع الدوسري حلمت بمرسمها الخاص وحققته بعد سنوات

من الصفوف الخاصة في المرسم

من الصفوف الخاصة في المرسم

التاسيس الصحيح للفن منذ الطفولة من اهداف شعاع

التاسيس الصحيح للفن منذ الطفولة من اهداف شعاع

الاطفال لهم نصيب من المرسم

الاطفال لهم نصيب من المرسم

اعمال المتدربات في  المرسم

اعمال المتدربات في المرسم

اصبح عالم الرسم والفن في السعودية اكثر ازدهارا في الاونة الاخيرة خصوصا لدى السيدات ، الا ان هناك ندرة كبيرة في المراسم المتخصصة في المملكة وهو ما حدا بشعاع الدوسري على تاسيس مشروعها الخاص لمرسم متخصص في عالم الفن والرسم والدورات المتخصصة في هذا المجال . 

من هي شعاع ؟
انا شعاع خليفة الدوسري معلمة ومشرفة تربية فنية سابقه اعشق الفن منذ الطفولة حتى اصبح يجري بدمي وانا الان مشرفة قسم الفنون بجمعية الثقافة والفنون بالدمام منذ 3 سنوات. 

حدثينا عن بدايتك الفنية .
البداية الفنية كانت مبكرة جدا إذ التحقت بأول مرسم بالدمام عام 1399 و كنت حينها بالمرحلة المتوسطة بالصف الثالث وكان اول معرض اشارك به بالصف الاول الثانوي ، ومن بعدها توالت مشاركاتي بالمعارض اضافة للانشطة التي يقدمها المرسم . 

حدثينا عن مؤسسة مرسم طباشير .
بدا مرسم طباشير قبل حوالي 15 سنه تقريبا ، وكان الهدف من تاسيسه اكتشاف المواهب وتدريبها وتشجيعها
و نشر الثقافة الفنية . 

كيف كانت البداية ؟ 
بدأت بتأسيس المرسم بشكل شخصي وبجهود ذاتية من المبنى والاثاث والدورات ، و طبعا كان مشوارا طويلا من الجهد والتعب لكن الحمد لله تكللت هذه الجهود بتأسيسه بشكل رسمي،  ثم تكوين فريق طباشير التشكيلي .

ماذا تقدمون من خلال المرسم ؟ 
نقدم دورات للسيدات والاطفال ، و الانشطة الموجهه للمجتمع كخدمة اجتماعية تطوعية مثل كورش للاطفال والايتام وذوي الاحتياجات الخاصة وغيرهم ، كما  يقدم المرسم خدماته للاطفال من الجنسين الاولاد الى 9سنوات والبنات كل الاعمار  وكذلك الشابات والسيدات ومن جميع الجنسيات.

ما هي التخصصات المقدمة لديكم ؟وهل ستطبقون الفكرة في مدن اخرى ؟
تتنوع التخصصات المقدمة لدينا في المرسم والاقبال كبير سواء على الفن التشكيلي او التطبيقي ، و بالطبع اتمنى عمل فروع للمرسم لكن كفكرة مستقبليه حاليا اذ احتاج وقتا لتوسيع انشطة المرسم الحالي ، كما ان هناك خطه مستقبلية لتوسعة نشاط المرسم بين الفن التشكيلي والتطبيقي باذن الله.