اختيار العاصمة السعودية مقرا لاتحاد خبراء السياحة العرب

اختيار الرياض مقرا لخبراء السياحة العرب

اختيار الرياض مقرا لخبراء السياحة العرب

اتحاد خبراء السياحة العرب

اتحاد خبراء السياحة العرب

ان النهضة التي شهدتها العاصمة السعودية الرياض، و ما بلغته من نمو و تطور و مكانة متميزة خلال السنوات الماضية و ما تشهده حاليا من تقدم و ازدهار، دفع بها نحو الامام و بقوة لتكون في مقدمة العواصم العربية من جوانب عدة، و لعل ذلك ما دعا بخبراء السياحة العرب لاختيارها مقرا لاتحاده.

اختيار الرياض مقرا لاتحاد خبراء السياحة العرب

قرر اتحاد خبراء السياحة العرب في ختام اجتماعاته، و من خلال الموتمر الصحفي الذي عقد في العاصمة الاردنية عمان، للاعلان عن تاسيس و اشهار اتحاد خبراء السياحة العرب، ان يكون مقر الاتحاد في مدينة الرياض، اضافة الى فتح مقرات فرعية في عدة دول عربية. 

و جرى خلال الاجتماعات انتخاب الامانة العامة للاتحاد و انتخاب وزير السياحة الجزائري الاسبق عبدالقادر بنقرينة، رئيسًا للاتحاد، و الدكتور خالد الرشيد، نائبًا للرئيس، فيما جرى انتخاب امناء مساعدين لعشرين امانة في الاتحاد.

اعضاء الهيئة العامة في الاتحاد

ان الدول التي يمثلها اعضاء الهيئة العامة في الاتحاد هي :

المملكة، الاردن، العراق، اليمن، عمان، تونس، الجزائر، الكويت، ولبنان، فيما سيتم فتح باب العضوية لخبراء في السياحة من الدول العربية الاخرى.

اهداف اتحاد خبراء السياحة العرب

اوضح نائب رئيس الاتحاد الدكتور خالد الرشيد، ان الاتحاد يهدف الى تقنين الخطط التي تعمل وفقها مختلف الجهات السياحية لزيادة تبادل السياحة بين مختلف الدول العربية بالتركيز على المنتجات السياحية المناسبة في كل دولة، وفقًا لحاجات الجمهور المستهدف و ثقافته و عاداته و الفصل بين المسارات السياحية داخل الدول العربية.

و يسعى الاتحاد الى ارساء بيئة تشاركية جديدة بين القطاع السياحي و المؤسسات الرسمية المعنية بالسياحة في الدول العربية لاعادة السائح العربي الى الوطن العربي في ظل خروج اعداد كبيرة من السياح العرب الى خارج المحيط العربي، بالاضافة الى تسليط الضوء على الدول العربية الامنة لتاخذ مكانتها السياحة، و التي عليها ان تطور من الخدمات التي يحتاجها السياح، كما يسعى الاتحاد الى تحقيق التكامل و التعاون و الشراكة السياحية بين كل الدول العربيه لتحقيق طموحات الشعوب العربية و الدول العربية في المجال السياحي.