التعليم تستعد لاطلاق المسابقة الالكترونية " معالم سعودية "

وزير التعليم الدكتور احمد العيسى

وزير التعليم الدكتور احمد العيسى

الشعارات التي اطلقها الدكتور الحارثي

الشعارات التي اطلقها الدكتور الحارثي

طرحت وزارة التعليم السعودية مع بداية الاجازة الصيفية العديد من البرامج الممثلة في برنامج " اجازتي " بهدف توظيف تقنيات المعلومات كادوات تعليمية خارج الفصل الدراسي، ليضاف الان الى هذه البرامج اطلاق وكالة الوزارة للمناهج و البرامج التربوية مسابقة الكترونية بعنوان " معالم سعودية " لطلاب و طالبات التعليم العام كاحد البرامج التربوية الصيفية، و التي وافق على اطلاقها وزير التعليم الدكتور احمد بن محمد العيسى. 

مسابقة " معالم سعودية "
اعلن عن اطلاق مسابقة " معالم سعودية " خلال الايام القادمة وكيل الوزارة للمناهج و البرامج التربوية، الدكتور محمد بن عطية الحارثي، مشيرا الى ان هذه المسابقة تعتمد بشكل خاص على استخدام لعبة " ماينكرافت " الشهيرة. 

و نوه الدكتور الحارثي الى اننا نعيش في عصر تقنية المعلومات التي يستخدمها ابناؤنا بشكل مكثف و لاوقات طويلة، و يتوجب علينا مواكبة هذه المستجدات و مشاركتهم اهتماماتهم بما يعود عليهم بالنفع و الفائدة و يوجههم توجيهاً صحيحاً اثناء ممارسة هواياتهم حفاظاً عليهم من الوقوع في ما يهددهم او يهدّد المجتمع.

علما بان المسابقة تتطلب القراءة عن المعالم السعودية بشكل دقيق من اجل تصميم و بناء المعالم الخاصة بالمملكة، و ذلك سيمزج التعلّم عن تاريخ و ثقافة المملكة و معالمها بالترفيه اثناء تنافس المتسابقين في الاوقات و الاماكن التي تناسبهم سواء كانوا داخل المملكة او مسافرين لقضاء الاجازة في الخارج.  

يُذكر بان الدكتور محمد بن عطية الحارثي قد دعا الجميع للمشاركة ‏في اختيار شعار مسابقة " معالم سعودية‬ "  و ذلك من ضمن عدة شعارات مقترحة اطلقها عبر تغريدة كتبها عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي " توتير ". ‏