التعليم تستعد لاطلاق المسابقة الالكترونية " معالم سعودية "

طرحت وزارة التعليم السعودية مع بداية الاجازة الصيفية العديد من البرامج الممثلة في برنامج " اجازتي " بهدف توظيف تقنيات المعلومات كادوات تعليمية خارج الفصل الدراسي، ليضاف الان الى هذه البرامج اطلاق وكالة الوزارة للمناهج و البرامج التربوية مسابقة الكترونية بعنوان " معالم سعودية " لطلاب و طالبات التعليم العام كاحد البرامج التربوية الصيفية، و التي وافق على اطلاقها وزير التعليم الدكتور احمد بن محمد العيسى. 

مسابقة " معالم سعودية "
اعلن عن اطلاق مسابقة " معالم سعودية " خلال الايام القادمة وكيل الوزارة للمناهج و البرامج التربوية، الدكتور محمد بن عطية الحارثي، مشيرا الى ان هذه المسابقة تعتمد بشكل خاص على استخدام لعبة " ماينكرافت " الشهيرة. 

و نوه الدكتور الحارثي الى اننا نعيش في عصر تقنية المعلومات التي يستخدمها ابناؤنا بشكل مكثف و لاوقات طويلة، و يتوجب علينا مواكبة هذه المستجدات و مشاركتهم اهتماماتهم بما يعود عليهم بالنفع و الفائدة و يوجههم توجيهاً صحيحاً اثناء ممارسة هواياتهم حفاظاً عليهم من الوقوع في ما يهددهم او يهدّد المجتمع.

علما بان المسابقة تتطلب القراءة عن المعالم السعودية بشكل دقيق من اجل تصميم و بناء المعالم الخاصة بالمملكة، و ذلك سيمزج التعلّم عن تاريخ و ثقافة المملكة و معالمها بالترفيه اثناء تنافس المتسابقين في الاوقات و الاماكن التي تناسبهم سواء كانوا داخل المملكة او مسافرين لقضاء الاجازة في الخارج.  

يُذكر بان الدكتور محمد بن عطية الحارثي قد دعا الجميع للمشاركة ‏في اختيار شعار مسابقة " معالم سعودية‬ "  و ذلك من ضمن عدة شعارات مقترحة اطلقها عبر تغريدة كتبها عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي " توتير ". ‏