وضع كاميرات مراقبة في مطاعم و مطابخ المنطقة الشرقية 

شعار أمانة المنطقة الشرقية

شعار أمانة المنطقة الشرقية

تركيب كاميرات مراقبة في المطاعم و المطابخ

تركيب كاميرات مراقبة في المطاعم و المطابخ

المهندس فهد الجبير امين المنطقة الشرقية

المهندس فهد الجبير امين المنطقة الشرقية

ساهمت الجولات الرقابية و الحملات التفتيشية التي تقوم بها الادارات المختصة في امانات المناطق السعودية، الى تحسن الاداء و ارتفاع نسبة الالتزام بتنفيذ الاشتراطات الصحية و الفنية من قبل المحلات الغذائية و المطاعم و المطابخ و ما شابهها.

و في بادرة جديدة تضاف الى الجهود الكثيفة التي تبذلها امانات المناطق في سبيل تطوير هذه المرافق، تتجه امانة المنطقة الشرقية الى وضع كاميرات مراقبة داخل المطاعم و المطابخ و ما في حكمها.  

وضع كاميرات المراقبة

اصدر امين المنطقة الشرقية، المهندس فهد الجبير، توجيها لكافة البلديات التابعة و المرتبطة بالامانة الى وضع كاميرات المراقبة داخل اماكن التجهيز و التحضير في المطاعم و المطابخ و ما في حكمها اختيارياً كمرحلة اولى. 

و تاتي هذه المبادرة انطلاقاً من توجيهات الامين للحفاظ على صحة و سلامة الغذاء و الرقي باعلى معايير سلامة الغذاء بالمنطقة الشرقية، و اهمية متابعة سير العمل داخل المنشاة الغذائية، علما بانه سيكون هناك تقرير كل ثلاث شهور للقيام بتقويم دوري للمبادرة من الادارة العامة لصحة البيئة بوكالة الخدمات.

الية وضع كاميرات المراقبة

اوضح المدير العام للادارة العامة لصحة البيئة بالامانة الدكتور عبدالرحمن الشهيل، ان امانة المنطقة الشرقية و البلديات التابعة و المرتبطة ستقوم بارسال عبارات توعوية تحث اصحاب المنشات عبر وسائل الاعلان لدى كل بلدية على دعوة من يرغب في ربط كاميرات للمراقبة داخل اماكن التحضير و التجهيز. 

و لفت الدكتور الشهيل الى ان الامانة طلبت من البلديات تشكيل فريق عمل لاستقبال الطلبات و التاكد من ان المنشاة مستوفية للاشتراطات الصحية و الفنية، و ان تكون الكاميرات و جهاز التسجيل يمكن له حفظ التسجيلات في ما لا يقل عن شهر سابق لتمكين الرجوع له عند الحاجة.

مركز البلاغات و الطوارئ في امانة المنطقة الشرقية 

يُذكر بان امانة المنطقة الشرقية قد دعت جميع المواطنين و المقيمين الى الابلاغ عن اية ملاحظات او شكاوى عبر قنوات الامانة التفاعلية، التي تم تخصيصها لاستقبال البلاغات و الشكاوى على مدار اليوم، مؤكدة عدم التهاون مع المحال المخالفة، و ذلك برفع بلاغ ضد اي مخالف عن طريق خدمة 940، الذي يعمل على مدار اليوم لاستقبال جميع الملاحظات، التي سيتم التعامل معها فوراً.

علما بان الامانة قد طورت خدمة 940، اذ يمكن للمستفيد ان يرفع البلاغ بشكل اسهل و اسرع بالصوت و الصورة الى مركز البلاغات و الطوارئ 940 في امانة المنطقة الشرقية من طريق برنامج " بلاغاتي " في الاجهزة الذكية.