6 فئات لحج هذا العام بتكلفة منخفضة 

فئات منخفضة التكاليف لحج هذا العام

فئات منخفضة التكاليف لحج هذا العام

شعار وزارة الحج

شعار وزارة الحج

الحج

الحج

مع اقتراب موسم الحج يتسابق الملايين من شتى بقاع الارض للفوز بهذه الرحلة المباركة، و تقوم وزارة الحج والعمرة السعودية بالعديد من المهام و الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن سواء من حجاج الداخل من المواطنين و المقيمين، او حجاج الخارج، حتى تقوم بواجبها على اكمل وجه. 

خدمات حجاج الداخل
من المهام الرئيسية لوزارة الحج تنظيم خدمات حجاج الداخل من المواطنين و المقيمين، حيث تنفذ الوزارة سياسة الدولة التي لها صلة بحج الداخل من خلال نظام خدمة حجاج الداخل و لائحته التنفيذية، و تقوم الوزارة بالتنسيق مع جميع الجهات الحكومية و القطاعات الاهلية التي تُعنى بحج الداخل، و تتخذ الترتيبات اللازمة فيما يتعلق بتنظيم و ترتيب اداء حج الداخل و توفير كل وسائل الراحة و الخدمة لضيوف بيت الله الحرام، و خدمتهم بافضل طريقة ممكنة و بما يحقق تطلعات الحكومة الرشيدة في هذا المجال على النحو الامثل.

6 فئات لحج هذا العام
اعلنت وزارة الحج عن اسعار حملات حج الداخل بفئاتها المختلفة، و من ضمنها الحج منخفض التكلفة شاملاً خدمة النقل عبر قطار المشاعر بسقف اعلى 4132 ريالاً مقارنة بـ5250 ريالاً للسقف الاعلى في العام الماضي.

و اعتمدت الوزارة 6 فئات للحج منخفض التكلفة، تبدا بالفئة (أ1) بمبلغ 4132 ريالاً ثم الفئة (أ 2) بـ 4070 ريالاً، تليها الفئة (ب) بـ 4007 ريالات، و الفئة (ج) بـ 3882 ريالاً، و الفئة (د 1) بـ 3757 ريالاً، و اخيراً الفئة (هـ) بمبلغ 3532 ريالاً.

علما بان التسجيل الالكتروني لاداء مناسك الحج هذا العام لحجاج الداخل يبدا نهاية شهر شوال الحالي (مطلع شهر اغسطس القادم) و ذلك وفقاً للاسعار المعلنة، حيث انتهت الوزارة من تحديد الشركات و المؤسسات التي ستسير الحملات، و مواقع مخيماتها بالمشاعر المقدسة.