فعاليات متنوعة و مميزة في الاندية الموسمية للبنات بالرياض

من الانشطة التطوعية للفتيات

من الانشطة التطوعية للفتيات

من الانشطة الترفيهية للفتيات

من الانشطة الترفيهية للفتيات

برنامج عيش السعودية احدى المسارات السياحية في البرامج

برنامج عيش السعودية احدى المسارات السياحية في البرامج

من الانشطة الثقافية في النوادي الموسمية

من الانشطة الثقافية في النوادي الموسمية

النوادي تتضمن التدريب على برنامج بارع

النوادي تتضمن التدريب على برنامج بارع

بهدف استثمار اوقات الفتيات خلال الاجازة الصيفية، انطلقت الكثير من الاندية الموسمية في احياء مدينة الرياض، تتضمن تقديم برامج و انشطة و فعاليات بناء على رغبات الطالبات انفسهن، تناسب اعمارهن و تزودهن بالجديد و المفيد لهن في حياتهن المستقبلية، كما تساهم في تطوير قدراتهن و امكاناتهن.

برامج الاندية الموسمية 

اوضحت نوف العتيبي، المشرفة التربوية في ادارة نشاط الطالبات و المسؤولة عن الاندية الموسمية لهذا العام، ان برامج الاندية الموسمية تركز على تنفيذ الفعاليات من خلال مسارات محددة (السياحي، الترفيهي، التطوعي، و الوظيفي) في ضوء رؤية المملكة 2030م ، حيث يتم تفعيل مشاركة العاملات في الاندية في تحقيق ذلك من خلال تقديم انشطة و فعاليات مبتكرة و عمل برامج تدريبية، و برامج الشراكات المجتمعية، و تشكيل فرق تطوعية في الاندية في كل المجالات، و تدريب الطالبات على مهارات الحوار استعداداً للملتقى الحواري الوطني. 

كما تتضمن البرامج طرح مسابقات نوعية منها مسابقة برمجة الروبوت في مجال الستيم لنشر ثقافة الرؤية، و نشر ثقافة القراءة من خلال برنامج ( القراءة حياة )، تنفيذ برامج في دار رعاية الفتيات و الجمعيات الخيرية و ذوي الاحتياجات الخاصة، اضافةً الى تقديم ورش عمل في المجالين السياحي و الوظيفي مع التنسيق مع الادارات ذات العلاقة مع المسارين. 

الهدف العام للاندية

اكدت العتيبي، انهم يعملون هذا العام على تحقيق الهدف العام للاندية، و هو استثمار اقصى الموارد و الفرص المتاحة لدى المؤسسات التعليمية لتنفيذ فعاليات و انشطة ترفيهية جاذبة و مشوقة لاكبر عدد ممكن من الطالبات بما يعزز قيم و مهارات الحياة اللازمة لبناء الشخصية المتوازنة و المنتجة لوطنها و مجتمعها في ضوء رؤية المملكة 2030م، و لهذا تتميز الاندية هذا العام بالعمل على نشر الرؤية من خلال مبادرة ادارة نشاط الطالبات و استقطاب كفاءات عالية من المدربات لتنفيذها على جميع الاندية، كذلك دعم الشراكات المجتمعية مع الجهات ذات العلاقة، غرس قيم التطوع، العمل بين مؤسسات التعليم العام و التعليم الجامعي.

علما بانه قد بلغ عدد الاندية التابعة لادارة التعليم ( بنات ) 23  ناديا (7 موسمية، 8 اندية حي، 8 اهلية) و تم اختيار المواقع المحددة لها حسب الموقع الجغرافي و الكثافة السكانية و مقر النادي بحيث يكون مبنى حكومي، يحتوي على المرافق و التجهيزات اللازمة كقاعات، صالات، معامل، مسرح، مكتبة و غيرها.

المسارات المحددة للبرامج
- المسار السياحي : 

يندرج تحته عدة برامج و هي عيش السعودية، زيارة متاحف و مكتبات، المعارض التسويقيه، معارض الحرف اليديوية، و برنامج بارع. 

- المسار الترفيهي :

يندرج تحته عدة برامج منها برنامج التربية الاسرية، برنامج الديكور و التصاميم المنزليه، برنامج الفعاليات و المسابقات المتنوعة الثقافية و العلمية و التقنية، البرنامج التخصصي في الخط و الفنون، و برنامج تنظيم دورات تدريبية.

- المسار التطوعي : 

يندرج تحته عدة برامج من اهمها برنامج الاعمال التطوعية، برنامج حملات التوعية و الخدمات البيئية، برنامج الاعمال التطوعية في المؤسسات غير الربحية، برنامج الانشطة الاثرائية، برنامج فعاليات ترفيهية و تنموية في دور رعاية الفتيات، برنامج مساعدة الاسر المحتاجة، برنامج خدمة الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، برنامج التدريب على الاسعافات الاولية، و برامج التنمية الاسرية و الاجتماعية و الصحية.

- المسار الوظيفي :

يندرج تحته عدة برامج منها برنامج المشاريع المهنية الصغيرة، برنامج التدريب على مشاريع التسويق الحالية لخدمة العملاء و ماشابهها.