نجاح كبير لموسم عمرة شهر رمضان هذا العام 

نجاح كبير لموسم عمرة رمضان

نجاح كبير لموسم عمرة رمضان

ملايين الزوار والمعتمرين في ليلة 27 رمضان

ملايين الزوار والمعتمرين في ليلة 27 رمضان

اعداد كبيرة من المعتمرين

اعداد كبيرة من المعتمرين

اذدحام المعتمرين والمصلين في مكة

اذدحام المعتمرين والمصلين في مكة

اداء المعتمرين مناسكهم باجواء ايمانية

اداء المعتمرين مناسكهم باجواء ايمانية

تولي الحكومة السعودية اهمية خاصة لشهر رمضان المبارك، مستمدة بشكل خاص من ارتباطه بموسم العمرة، و حرص كافة الجهات المعنية كل عام ان يكون الاستعداد كاملا لاستقبال هذا الموسم على اكمل وجه، سعيا لتقديم افضل خدمة و تكثيف النشاط لانجاح العمرة بالصورة التي وجه بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود.

نجاح كبير لموسم العمرة 

اعلن الامير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين، امير منطقة مكة المكرمة، نجاح موسم عمرة شهر رمضان المعظم، مؤكداً ان موسم العمرة هذا العام حقق نجاحا كبيرا دون تسجيل اي حوادث تعكر صفو الاجواء الايمانية، مشيرا الى ان الاجهزة الحكومية عملت على مساعدة المصلين و المعتمرين على الرغم من الزيادة التي تجاوزت 60% عن العام الماضي.

و رفع الامير خالد الفيصل التهنئة الى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله-  الذي يتابع بشكل مستمر اوضاع زوار بيت الله الحرام، و يوجِّه دائمًا بتقديم كافة الخدمات اللازمة لتامين سلامتهم و راحتهم.

اكثر من 6 ملايين معتمر

كشفت مصادر بالمركز الاعلامي لوزارة الحج و العمرة بالحرم المكي عن ان عدد المعتمرين الذين وفدوا على المملكة العربية السعودية من انحاء العالم لاداء مناسك العمرة في شهر رمضان المبارك قد تجاوز نحو 6 ملايين معتمر من انحاء العالم، و على الرغم من ارتفاع اعداد المعتمرين لهذا العام، الا انهم قد ادوا مناسك العمرة بكل يسر و سهولة و اطمئنان حتى مع دخول العشر الاواخر من رمضان. 

و ياتي هذا النجاح الكبير نتيجة تعاون جميع الجهات المعنية بمنظومة الحج و العمرة، حيث تشهد منظومة العمل تنسيقاً على اعلى المستويات ما بين رجال الامن و ادارات المرور و الاسعاف و الطوارئ و الدفاع المدني، وغيرها من الاطراف ذات العلاقة.