تقنيات ذكية في الرياض لتخفيف زحمة العيد

شوارع الرياض تزداد زحمتها خلال العيد

شوارع الرياض تزداد زحمتها خلال العيد

حي البجيري وفعاليات خاصة بالعيد

حي البجيري وفعاليات خاصة بالعيد

تتزين سماء العاصمة بالالعاب النارية خلال العيد

تتزين سماء العاصمة بالالعاب النارية خلال العيد

العاصمة الرياض

العاصمة الرياض

تعاني العاصمة الرياض من الزحمة المرورية خلال ايام العيد خصوصا في الاماكن التي تنظم الفعاليات الرسمية لذا اعتمدت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض عدداً من الأدوات والوسائل لتسهيل وصول الجميع الى مواقع فعاليات الاحتفال بعيد الفطر المبارك، و التي تنظمها الهيئة في كل من ساحات منطقة قصر الحكم وحي البجيري بالدرعية التاريخية.

الطرق التي استخدمتها الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض :

- خصصت الهيئة حافلات ترددية مجانية في المواقع التي ستحتضن احتفالات العيد بحي البجيري، لتمكين الزوار من الوصول للحي مباشرة، من خلال المواقف المخصصة لمركباتهم، و تتسع لنحو 2000 سيارة، من ثم استقلال الحافلات التي ستنقلهم لمواقع الاحتفال.

- عقدت الهيئة اتفاقيات مع مقدمي خدمة التوصيل الذكي عبر التطبيقات المتاحة على الاجهزة الذكية، ومنها تطبيق «كريم» لعمل حسم 50 في المئة، حال طلب التوصيل من والى مواقع الاحتفالات، لضمان المرونة والراحة والامان في مراحل التنقل كافة.

- تخصيص تطبيق «دليل الرياض» المجاني وباللغتين العربية والانجليزية لتحديد الطرق الانسب أمام الزوار للتنقل والوصول لمواقع الاحتفال بعيد الفطر لتفادي الاختناقات المرورية و الابتعاد عن الطرقات المغلقة بسبب التحويلات المصاحبة لتنفيذ مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام.