"عزز" الالكتروني لقبول الطلاب و الطالبات بجامعة المؤسس 

شعار جامعة الملك عبدالعزيز

شعار جامعة الملك عبدالعزيز

جامعة الملك عبدالعزيز بجدة

جامعة الملك عبدالعزيز بجدة

بوابة القبول عزز

بوابة القبول عزز

بهدف احداث نقلة نوعية باستخدام التقنية الحديثة لتسهيل اجراءات تقديم طلبات الالتحاق للطلاب و الطالبات المستجدين الراغبين في الالتحاق بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة لهذا العام، تم اعتماد الية القبول في الجامعة من خلال نظام " عزز " الالكتروني.

نظام " عزز " الالكتروني


وافق مدير جامعة المؤسس المكلف الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، على اعتماد الية القبول في الجامعة لهذا العام من خلال نظام " عزز " الالكتروني المخصص لاستقبال الطلاب و الطالبات المستجدين الراغبين في الالتحاق بالجامعة للعام الجامعي 1437/ 1438هـ. 

و يُمكن نظام " عزز " المتقدم من حجز مقعده الدراسي الكترونياً دون الحاجة الى ارسال اصل الثانوية او الحضور شخصياً و في زمن قياسي جداً و بكل يسر و سهولة، و كذلك امكانية متابعة اجراءات القبول من خلال النظام في تطبيق الجامعة على الاجهزة المحمولة "MYKAU" حيث سيتمكن المتقدم من الحصول على قبولها الكترونياً دون الحاجة الى مراجعة الجامعة، وفقا لما اوضحه عميد القبول و التسجيل بالجامعة الدكتور امين بن يوسف نعمان. 

مميزات نظام " عزز "


يتميز نظام " عزز " بمميزات كثيرة اهمها عدم حضور المتقدم للجامعة لتسليم ملفه، و عدم ارسال اي مستندات بالبريد، و تاكيد النظام تلقائياً من ان المتقدم لم يقبل في اي جامعه اخرى، كما يمكن المرشحين من الحصول على المقعد الياً في وقت واحد حسب رغباتهم و مساراتهم و معدلاتهم الموزونة.

و يتيح النظام كذلك المتابعة الياً لتحقيق رغبة اعلى للطالب المؤكد رغبته التي رشح عليها في الفرز السابق اذا توفر مقعد شاغر له، و يمكن المتقدم للقبول بالجامعة من التواصل الكترونياً من خلال نظام " عزز " اما بالمراسلة او الاتصال المرئي للرد المباشر عليه بحيث لا يحتاج الى مراجعة الجامعة بهذا الشان.

كما يسمح النظام للطالب بان ينسحب من الجامعة اثناء فترة القبول دون الحاجة لمراجعة الجامعة، و كذلك اصدار بطاقة الجامعة الكترونياً على الهواتف الذكية دون الحاجة لمراجعة الجامعة، و اتاحة الخدمات الاكاديمية الالكترونية التي توفرها الجامعة للطالب حال قبوله، كما يحصل الطالب على جدوله الدراسي الياً من خلال هاتفه المحمول دون الحاجة لمراجعة الجامعة.

مراحل الية القبول


من المقرر ان تتضمن الية القبول عبر النظام المرور بمرحلتين اساسيتين و بمواعيد محددة، حيث المرحلة الاولى للتقديم في الفترة من 11 رمضان الى 11 شوال، و يتم فيها ادخال البيانات من المتقدم و تحديد رغباته للبرامج التي تتيحها الجامعة.

اما المرحلة الثانية فستتضمن القبول الالكتروني للانتظام خلال الفترة من 15 شوال الى 27 شوال 1437هـ، و للانتساب و التعليم عن بعد في الفترة من 29 شوال الى 15 ذي القعدة، و يتم فيها اتاحة الفرصة للمتقدم المرشح تاكيد رغبة قبوله بالجامعة.

الموقع الالكتروني لبوابة القبول " عزز "