" مليون صائم " اضخم مشروع تفطير على مستوى الشرق الاوسط

مشروع تفطير مليون صائم

مشروع تفطير مليون صائم

مخيم التفطير الدعوي

مخيم التفطير الدعوي

جانب من مخيم التفطير الدعوي

جانب من مخيم التفطير الدعوي

انشئ المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالصناعية بالقرب من منطقة الصناعية التي يعمل بها عدد كبير من الجاليات الوافدة للمملكة العربية السعودية من مختلف الدول و اللغات، حيث يقوم المكتب بالتعريف بالاسلام و تعليم الجاليات الوافدة امور دينهم، عبر وسائل التقنية الحديثة، و دعوة غير المسلمين للاسلام بعدة لغات، و يشرف على المكتب و البرامج الدعوية نخبة من المشائخ الفضلاء و طلبة العلم.

و في اطار هذه الرعاية المتميزة اطلق المكتب حملة مشروع مليون صائم، و الذي يعد من اضخم مشاريع التفطير على مستوى الشرق الاوسط.

حملة مشروع مليون صائم 


انطلقت حملة مشروع مليون صائم، التابع لمكتب التعاوني للدعوة و الارشاد و توعية الجاليات بالصناعية الجديدة، مع بداية شهر رمضان المبارك، و يستهدف المشروع هذا العام تفطير و دعوة مليون صائم طوال شهر رمضان المبارك في اكثر من 90 موقعًا بالمدينة الصناعية الثانية و الاحياء المجاورة لها، و التي يكثر تواجد الجاليات فيها.

و يرتكز المشروع بالدرجة الاولى على الدعوة الى الله من خلال دعوة المسلمين، و تصحيح عقائدهم و عباداتهم، و دعوة من يحضرون التفطير من غير المسلمين للاسلام، بالتعاون مع الكثير من الدعاة و طلاب المنح في الجامعة الاسلامية بالمدينة و جامعة القصيم و جامعة الامام بمختلف اللغات، و الذين يتعاقد معهم المكتب سنويًّا مع توفير السكن و الاعاشة و وسائل النقل، و كذلك المسابقات الدعوية التي يقدمها دعاة المكتب مع جوائز قيمه لحث الجاليات على المشاركة .

و اوضح مدير العلاقات العامة و الاعلام و المتحدث الرسمي للمكتب، مشاري بن ناهض الدوسري، ان المشروع تم تصريحه من فرع وزارة الشؤون الاسلامية بالرياض، و يعتبر من اضخم مشاريع التفطير على مستوى الشرق الاوسط .

و ينطلق بالتوازي مع التفطير مشروع العمرة الدعوية، حيث يتم تسيير اكثر من 130 رحلة عمرة يستفيد منها اكثر من 6000 معتمر خلال شهر رمضان المبارك، و يرافق كل رحلة داعية بلغة المعتمرين لتعليمهم و دعوتهم.

مخيم التفطير الدعوي الثامن عشر 1437هـ


من جانب اخر، و بعد استعدادات دامت لاكثر من شهرين، بدا مخيم التفطير الدعوي الثامن عشر الذي يقيمه مكتب الدعوة بالصناعية القديمة بالرياض كل عام في المنطقة الصناعية الاولى، حيث يرتاده يوميا ما يزيد على 2000 صائما يوميا من جنسيات مختلفة تزيد على 16 جنسية .   

و يتميز المخيم عن غيره من المواقع بتنوع برامجه الدعوية من كلمات دعوية و تعليم القران خصوصا الفاتحة و مسابقات دعوية، بالاضافة الى وجبة الافطار و العشاء و رحلات العمرة الدعوية، كما تقدم خدمات مصاحبة للتفطير منها توزيع الكتب و المطويات و الاشرطة الدعوية و المسابقات و الجوائز المتنوعة .