سارة باهرمز اول اماراتية بجامعة نيويورك ابوظبي تفوز بمنحة "فولبرايت"

سارة باهرمز

سارة باهرمز

اعلنت جامعة نيويورك ابوظبي عن فوز الخريجة سارة باهرمز، والبالغة من العمر 20 عاماً، من دفعة العام الجاري، بمنحة فولبرايت الدراسية، لتكون بذلك اول اماراتية من جامعة نيويورك ابوظبي تفوز بهذه المنحة. 

بدء الدراسة


وبحسب ما نشرته الصحف المحلية فقد تقرر ان يكون السفر في سبتمبر المقبل، لتكون وجهة سارة إلى جامعة توسون في ولاية ماريلاند، لبدء الدراسة في برنامج الدراسات العليا، والتي تمتد مدته الى عامين.

التخرج


تخرجت باهرمز في جامعة نيويورك ابوظبي في مايو الماضي، وحصلت على شهادة بكالوريوس في الاقتصاد والمسرح. 

فخر واعتزاز 


وقد اعربت سارة باهرمز عن سعادتها البالغة لفوزها بهذه المنحة، وعن فخرها، واعتزازها بما وصلت اليه، متوجهة بالشكر والتقدير الى عائلتها الداعم الاول لها خلال رحلتها التعليمية، ولتشجيعها المتواصل، والبحث عن المستويات العالية والمرموقة دائما.

وعبرت عن سرورها، وتحمسها لاستكمال دراستها في جامعة توسون، ولتعاملها مع اعضاء هيئة التدريس هناك، لتعود بمستوى مرموق يليق بمشاركتها بشكل فعال في بناء اقتصاد وطنها الحبيب الامارات. 

كما عبر مدير الجوائز العالمية في جامعة نيويورك ابوظبي دوغ كتشينغ  عن فخره بما حققته سارة، كونها اول إماراتية من جامعة نيويورك ابوظبي، تفوز بمنحة (فولبرايت) المرموقة

والجدير بالذكر، ان برنامج فولبرايت للطلاب الاجانب كان قد انطلق منذ عام 1946، من حكومة الولايات المتحدة، تعزيزا للعلاقات الدولية مع الدول الاخرى.