اختيار العلامة الشيخ محمد علي الشخصية الاسلامية لجائزة دبي الدولية

اختيار العلامة الشيخ محمد علي الشخصية الاسلامية لجائزة دبي الدولية

اختيار العلامة الشيخ محمد علي الشخصية الاسلامية لجائزة دبي الدولية

تزامنا مع افتتاح فعاليات الدورة العشرين لجائزة دبي الدولية للقران الكريم ( دورة الشيخ راشد بن محمد ال مكتوم – رحمه الله ) ، اعلنت اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقران الكريم خلال مؤتمر صحفي في مقر غرفة تجارة وصناعة دبي، عن اختيار الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي ، راعي ومؤسس الجائزة رعاه الله، لفضيلة العلامة الشيخ محمد علي بن الشيخ عبد الرحمن سلطان العلماء شخصية العام الاسلامية للدورة العشرين .

اعمال خيرية


ذكر المستشار إبراهيم محمد بوملحه مستشار حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية ان اختيار العلامة الشيخ محمد علي بن الشيخ عبد الرحمن سلطان العلماء جاء وفقا لما قدمه من علم واعمال خيرية ونافعة للناس، والانسانية.

نشأة راقية 


حيث ولد فضيلته عام 1340هـ الموافق 1920م وختم القرآن الكريم، ثم درس على يد والده العالم الرباني المتبحر الشيخ الإمام عبدالرحمن بن يوسف الملقب بسلطان العلماء، وتخرّج به عالماً متضلّعاً في العلوم الشرعية والعربية، بحسب ما ذكرته الصحف المحلية. 

وفاته


توفّي والده في عام 1360هـ، تاركا وراءه تركة كبيرة، وثروة هائلة من العلم، كما تخرج على يديه مئات من اهل العلم الفضلاء، والالاف من طلاب العلم، فقاموا بنشر العلم والسُّنة المحمدية في الاقطار، وعلى الرغم من اشتغاله بالتدريس الا انه لم ينشغل ابدا عن الناس، ومشاكلهم، حيث خصص رحمه الله تعالى عصر كل يوم لاستقبال الناس وحلّ مشكلاتهم.

مؤلفاته


تجاوزت مؤلفات العلامة الشيخ محمد علي بن الشيخ عبد الرحمن سلطان العلماء السبعين مؤلفاً، تضمنت العديد من الامور المتنوعة، ومنها ما هو مطوّل ومتوسط ومختصر، ومن هذه المؤلفات، صفوة العرفان في تفسير القرآن، وشرح الاربعين النووية، وغاية المامول في سيرة الحبيب الرسول، وشرح رياض الصالحين، ولب اللباب، وطريق السعادة والسداد، اضافة الى الكثير، والكثير من المؤلفات الزاخرة بالعلم النافع.