وزارة التعليم تضع قيود لقنوات المدارس على اليوتيوب

وزارة التعليم السعودية

وزارة التعليم السعودية

شروط وقوانين وضعتها الوزارة للمدارس ومكاتب التعليم للنشر في اليوتيوب

شروط وقوانين وضعتها الوزارة للمدارس ومكاتب التعليم للنشر في اليوتيوب

تسعى الكثير من المدارس والجامعات الى جذب الطلاب والطالبات وذويهم من خلال القنوات الخاصة على اليوتيوب الا ان بعض المواد المنشورة في هذه الفيدوهات الخاصة بالمدارس لا تتوافق مع سياسة التعليم العامة وبالتالي اصدرت وزارة التعليم السعودية اجراءات خاصة للسيطرة على هذه القنوات . 

سياسات ومعايير وزارة التعليم للنشر في اليوتيوب


اتخذت وزارة التعليم مجموعة الاجراءات للاشراف على كل ما ينشر باسمها سواء من مكاتب التعليم او المدارس و اغلاق المواقع الخاصة بالمدارس او القنوات على اليوتيوب، لضمان عدم نشر اي مقاطع لا تتوافق مع سياسة التعليم العامة.

وعمم مدراء التعليم على ادارات المكاتب والمدارس بالطائف باغلاق الحسابات كافة على موقع يوتيوب، والاكتفاء بالنشر على القناة الرسمية للادارة وحدد "تعليم الطائف" سياسات ومعايير النشر في المقاطع المرسلة لها، والملخصة في عدم مخالفة العقيدة الاسلامية او الخلق الاسلامي والعادات الاجتماعية والابتعاد عن السياسة في كل البرامج والمقاطع، وعدم تجريح الدول والاشخاص او الهيئات او الاحزاب او الجماعات وما في حكمها.

وشددت السياسات كذلك على عدم التطرق للطوائف والمذاهب الاسلامية والتنويع في المقاطع المنتجة وعدم طغيان جانب على آخر، وان يكون المحتوى ممتع وذو قيمة للمشاهد، وان لا تزيد مدة المقطع الواحد على 10 دقائق كحد اقصى، وان يكون بدقة عالية، مع التاكد من وضع الحقوق المحفوظة للمقاطع.