نهيان بن مبارك يفتتح مهرجان الادب والفن الخليجي اليوم

نهيان بن مبارك يفتتح مهرجان الادب والفن الخليجي اليوم

نهيان بن مبارك يفتتح مهرجان الادب والفن الخليجي اليوم

افتتح الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، اليوم، مهرجان الادب والفن الخليجي الخامس، بمشاركة شباب من دول مجلس التعاون الخليجي والمملكة المغربية والاردن الذي تستضيفه الامارات، ومن المقرر ان يستمر حتى الثاني من شهر يونيو المقبل.

انطلاق الحفل

وبحسب ما نشرته الصحف المحلية، سينطلق حفل افتتاح المهرجان، وذلك ضمن فعاليات الامانة العامة لمجلس التعاون، في تمام السابعة مساءً على مسرح الجامعة الاميركية في الشارقة.

اهداف المهرجان

يهدف المهرجان الى ابراز مواهب الشباب الخليجي في مجالات كثيرة، كالشعر والسرد والفن التشكيلي والتصوير، الامر الذي يؤدي الى تعزيز التعاون الثقافي بين دول الخليج العربية، وسيضع المهرجان اهم الوسائل التي تمكنهم من تطوير مواهبهم وتعزيز قدراتهم الابداعية في اي من الفنون الثقافية الهامة.

حفل الختام

وسيتضمن حفل الافتتاح الذي سيقام على مسرح القصباء بالشارقة معرضا كبيرا يضم عددا من المخطوطات والمطبوعات والصور الفوتوغرافية، كما سيخلل الحفل معرضا للفنون التشكيلية ينظم بكلية الفنون الجميلة بالشارقة، ومعرضا رائعا للصور الفوتوغرافية في منطقة الفهيدي التاريخية بدبي، واصبوحة قصصية بعنوان "عن الكلمة التي" وهو عبارة عن نصوص سردية بمحاكاة مسرحية في رؤية فريدة من نوعها.

وقد تم التخطيط للحفل على ان يكون ختام المهرجان على مسرح مقر الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة في دبي.