مبتعثة تنال لقب سفيرة خريجي بريطانيا

مبتعثي المملكة

مبتعثي المملكة

ومازالت الفتيات السعوديات يحصدن الجوائز في المحافل الدولية المختلفة وفي مثال على ذلك منحت السفارة البريطانية في السعودية لقب "سفيرة خريجي المملكة المتحدة" لعام 2016 إلى الطبيبة السعودية تمارا طلال الطيب. وذلك تقديراً لخدماتها في مجال الصحة العامة، ودورها في إلهام الشابات السعي إلى تحقيق التميز الأكاديمي والعملي في جميع أنحاء السعودية.

انجازات سعودية.
تمكن مبتعثون من نيل جوائز مختلفة من "التعليم البريطاني"، حيث تم الإعلان عن فوز الدكتور هاني شودري، عن فئة الإنجاز المهني والحائز على درجة الماجستير بامتياز من جامعة شيفيلد، ودرجة الدكتوراة في الطب السريري من جامعة أكسفورد، وهو الآن أستاذ مساعد في الطب السريري وعلوم الجينوم في جامعة الملك عبدالعزيز.

بينما فاز رئيس جمعية الطلبة السعوديين الدكتور فواز سعد، عن فئة ريادة الأعمال، خلال دراسته في جامعة كارديف للحصول على درجة الدكتوراة في الكيمياء، حيث استطاع تنظيم أكثر من 120 حدثاً علمياً واجتماعياً وتدريبياً لنحو 14 ألفاً من الطلاب السعوديين المقيمين في المملكة المتحدة.

وحقق الدكتور عبدالله الفريدان، جائزة الأثر الاجتماعي لاستخدامه المعرفة والخبرات التي اكتسبها أثناء دراسته الماجستير والدكتوراة في اللغويات في جامعة إسكس في خدمة مجتمعه، ودعمه مئات الطلاب ليستقروا في كولشستر والتسجيل في الجامعة.