تعيين حياة سندي في المجلس الاستشاري الماليزي 

حياة سندي عضو مجلس شورى في السعودية وماليزيا

حياة سندي عضو مجلس شورى في السعودية وماليزيا

الدكتورة حياة سندي

الدكتورة حياة سندي

منذ ان اعلن الملك عبدالله ال سعود رحمة الله دخول المراة السعودية مجلس الشورى بعد تشكيل مجلس الشورى وقام بتعيين 30 سيدة بالمجلس لأول مرة في تاريخ المملكة حيث وينص الأمر الملكي الأول على تخصيص 20% من مقاعد المجلس للنساء، بينما يتضمن الأمر الملكي الثاني أسماء أعضاء المجلس المعينين والبالغ عددهم 150، وتتمتع المرأة في عضويتها بمجلس الشورى بالحقوق الكاملة للعضوية، وتلتزم بالواجبات والمسؤوليات ومباشرة المهمات.

ومن السيدات اللواتي كان لهن دور فعال في هذا المجلس وفي حياتها العلمية والعملية بشكل عام هي الدكتورة حياة سندي والتي اختارتها دولة ماليزيا لتكون ضمن المجلس الاستشاري الماليزي للعلوم والابتكار.

اختيار ماليزيا للدكتورة حياة سندي 
واخيراً، عين رئيس الوزراء الماليزي نجيب عبدالرزاق الدكتورة حياة سندي عضو مجلس الشورى في المملكة، «عضوا مميزا» في المجلس الاستشاري الماليزي للعلوم والابتكار، الذي يسعى الى الاسهام في انجاز خطة التحول الماليزية.

ويعد هذا التعيين مبادرة للمساعدة في دفع خطط التحول الوطني لماليزيا وجاء فيه انهم بصدد التحول لدولة ذات دخل مرتفع بحلول عام 2030، ايمانا منها بان العلم والتكنولوجيا والابتكار ستلعب دورا محوريا في المساعدة لتحقيق مكانة متقدمة للدولة بحلول عام 2030. ويتكون المجلس الذي تم تشكيله في مايو 2011 من قادة محليين ودوليين متميزين في مجالات الاقتصاد والاعمال والعلوم والتكنولوجيا والابتكار، وسيعمل في فترته الحالية مدة عامين ابتداء من 15 مايو 2016 بشكل رسمي.