سعوديون يحصدون جائزة خريجي التعليم البريطاني 2016

بريطانيا

بريطانيا

الدكتورة تمارا طلال

الدكتورة تمارا طلال

الدكتور هاني شودري

الدكتور هاني شودري

الدكتور فواز سعد

الدكتور فواز سعد

تميز المبتعثون في دول الابتعاث بانجازاتهم واختراعاتهم ، ولكن مبتعثو وخريجو بريطانيا كان لهم تكريمهم المميز من قبل السفارة البريطانية والمجلس الثقافي البريطاني في الرياض وذلك احتفالا بإنجازات خريجي التعليم البريطاني حول العالم ضمن 10 احتفالات لتوزيع الجوائز في البلدان ومن بينهم المملكة العربية السعودية، وقد تم في كل بلد من البلدان اختيار افضل الخريجين على نطاق عالمي من مجموعة مكونة من 800 متقدم، وقد تم ترشيح العديد منهم من قبل جامعاتهم البريطانية المستضيفة.

الطلاب المكرمون من قبل السفارة البريطانية في السعودية :
- حققت الدكتورة تمارا طلال الطيب لقب سفيرة خريجي المملكة المتحدة لعام 2016 تقديرا لخدماتها في مجال الصحة العامة ودورها في الهام الشابات للتميز الأكاديمي والعملي في جميع أنحاء المملكة.

- فوز الدكتور هاني شودري، عن فئة الإنجاز المهني والحائز على درجة الماجستير بامتياز من جامعة شيفيلد ودرجة الدكتوراه في الطب السريري من جامعة أكسفورد وهو الآن أستاذ مساعد في الطب السريري وعلوم الجينوم في جامعة الملك عبد العزيز.

- فاز رئيس جمعية الطلبة السعوديين الدكتور فواز سعد، عن فئة ريادة الأعمال، خلال دراسته للحصول على درجة الدكتوراه في الكيمياء في جامعة كارديف، والذي استطاع تنظيم أكثر من 120 من الأحداث العلمية والاجتماعية والتدريبية لنحو 14 ألفا من الطلاب السعوديين المقيمين في المملكة المتحدة بصفته.

- حقق الدكتور عبدالله الفريدان جائزة الأثر الاجتماعي، لاستخدامه المعرفة والخبرات التي اكتسبها اثناء دراسته لكلا درجتي الماجستير والدكتوراه في اللغويات في جامعة إسكس لخدمة مجتمعه، ودعمه لمئات الطلاب ليستقروا في كولشستر والتسجيل في الجامعة.