مبتعثون يصدرون "سعودي غارديانز"... فماذا ستقدم للمملكة؟

من منطلق غيرتهم على وطنهم وجهودهم في تعزيز الصورة الإيجابية لبلادهم  تبنى عدد من المتبعثين تأسيس مجموعة خاصة أطلقوا عليه اسم «سعودي غارديانز» تقوم نشر الإيجابيات وتكذيب الشائعات وإظهار الصورة الحقيقية عن المملكة باللغات الإنجليزية والفرنسية والروسية، من خلال حساب "SAGuardiansUK@" على موقع وسائل التواصل الاجتماعي تويتر.

اهداف المجموعة:
يقوم دور المجموعة الذي على عدة محاور، وهي: محور السعودية ومكافحة الإرهاب، المرأة السعودية، المساعدات التي تقدمها المملكة للدول واللاجئين، أخبار متنوعة من المملكة، أبرز المناطق السياحية، إضافة إلى أبرز النجاحات التي يقدمها المواطن السعودي. كما تعمل المجموعة على ترجمة المقالات والكتابات والمعلومات حول المملكة إلى اللغة الإنجليزية والفرنسية والروسية، وأن نشر المعلومات يجري من خلال البحث عن المعلومة، والتأكد من صحتها.

عن المجموعة:
قال مؤسس المشروع والمتخصص في الصحافة الدولية والإلكترونية حسن النجراني ان المجموعة في انطلاقتها تصدت لعدد من كتاب الرأي وبعض الأقلام الغربية، إضافة إلى نشر جهود المملكة في هذا السياق، وأن الاسم أتى استنادا للثقافة البريطانية خصوصا من خلال ربط الاسم بصحيفة «الغارديان» البريطانية صاحبة السمعة الإعلامية الرصينة، وكذلك المهنية والحياد المعروفة. ويضم فريق العمل أيضا كل من سلطان المالكي، ياسر الزهراني، ابتسام القحطاني، محمد كريم، كما يجري حاليا تدشين موقع إلكتروني للمجموعة.