السعوديون من افضل الشعوب تذوقا للشوكولاته.. لماذا؟

فن الشوكولاته

فن الشوكولاته

كشف خبير اوروبي متخصص في صناعة الشوكولاته واحصاءاتها، ان السعوديين من افضل شعوب دول منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا وتركيا واوروبا تذوقا للشوكولاته بحسب احصاءات وتحليلات عدة.

عن الاحصائية:
قال الخبير البلجيكي فيليب داو انه من واقع التحليلات التي قام بها حول العالم وعلى مدار 25 عاما ووفقا لاحصاءاته فإن سكان الجزيرة العربية الاكثر تذوقا للشوكولاته بمختلف ألوانها، حتى إنها أضحت ثقافة شعبية دارجة بينهم، موضحا أن المؤشرات الاجتماعية والاقتصادية للمواطنين السعوديين وعشقهم للشوكولاته  ابرز برهان على هذا الاتجاه.

السعوديون والشوكولاته:
أضاف فيليب انه لم يعد تناول السعوديين لها محصورا على شريحة الاطفال، بل إن كبار السن شكلوا رقما مهما بين من يتناولونها، وقال إنهم يفضلون الداكنة عادة. واضاف انه من خلال تحليله لتذوق السعوديين فإن الشريحة العمرية ما بين (40-55) عاما هم الأكثر إقبالا على تناول الشوكولاته الداكنة (الغامقة)، بينما ما نسبته 85% من الشباب والمراهقين يفضلون تناول الشوكولا المختلطة عموما.

الشوكولاته في السعودية:
تتعدد الإحصاءات حول السعودية، إذ تشير إلى أن عدد المصانع السعودية الكبرى المنتجة للشوكولاته تتخطى 25 مصنعا، وتنتج في حدود 20 ألف طن شوكولاته سنويا، وبحسب إحصاء عن الغرفة التجارية الصناعية في جدة فإن سوق الشوكولاته في السعودية يشهد نموا يتراوح بين 12-15% سنويا، بينما تشير المؤشرات إلى أن السعودية من أكبر أسواق الشوكولاته في الشرق الأوسط، وتصل قيمة استهلاكها السنوي إلى 500 مليون.