22 الف امراة اماراتية يُدرن رؤوس اموال بقيمة 18 مليار درهم

حفل تخرج الدفعة الاولى من برنامج المراة الاماراتية في مجالس الادارة

حفل تخرج الدفعة الاولى من برنامج المراة الاماراتية في مجالس الادارة

مؤسسة دبي للمراة شهدت تخريج الدفعة الاولى من برنامج المراة في مجالس الادارة

مؤسسة دبي للمراة شهدت تخريج الدفعة الاولى من برنامج المراة في مجالس الادارة

تاكيدا على دور المراة الاماراتية في مجال الادراة، نظمت مؤسسة دبي للمراة جلسة حوارية بعنوان "المراة الاماراتية في مجالس الادارة"، حيث اكدت سيدات اعمال المشاركات في الجلسة على المسؤولية التي تقع على المراة الاماراتية، لتكون جديرة بعضوية مجالس ادارة الشركات من خلال توافر الكفاءة العلمية والادارية والقيادية.

حفل تخرج 

برعاية، وتوجيه حرم الشيخ منصور بن زايد ال نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، الشيخة منال بنت محمد بن راشد ال مكتوم، رئيسة مجلس الامارات للتوازن بين الجنسين رئيسة مؤسسة دبي للمراة احتفلت مؤسسة دبي للمراة، امس، بتخريج الدفعة الاولى من برنامج "المراة في مجالس الادارة"، بالتعاون مع معهد "حوكمة" لحوكمة الشركات، لتسليط الضوء على دعم وتمكين المرأة ضمن المسارات المهنية المختلفة، ومساهماتها المثمرة في دعم التنمية وبناء المجتمع.

ادارة نسائية ناجحة للاموال

وقد تضمن الاحتفال كشف فهيمة البستكي نائب الرئيس التنفيذي ورئيس قطاع تطوير الاعمال في سوق دبي المالي عن وجود 22 الف امراة في الامارات يُدرن رؤوس اموال بقيمة 18 مليار درهم. ما يؤكد دعم ورعاية القيادة للمراة، المؤهلة، وبفضل جهود الدولة لشغل نحو 27.5% من الحقائب الوزارية في الدولة، بحسب ما نشرته الامارات اليوم.

كما اوضحت البستكي ان العلاقة بين دور المراة والرجل في مجالس الاعمال هي علاقة تكاملية وليست تنافسية، مشيرة الى ان العديد من الدراسات، اكدت على ان مجالس الاعمال التي تضم نساء اكثر نجاحا من نظيرتها التي تقتصر على الرجال.

دعم القيادة للمراة

وفي هذا الصدد اوضحت منى غانم المرّي رئيسة مجلس الادارة والعضو المنتدب لمؤسسة دبي للمراة، ان تخريج الدفعة الاولى من برنامج "المراة في مجالس الادارة"، يعد مناسبة هامة لالقاء الضوء على مشاركة المراة الاماراتية في قطاع الاعمال بوجه عام، وفي مجالس الادارة بوجه خاص، مؤكدة على دعم ورعاية القيادة للمراة، ودعمها المتواصل لها، وثقتها بامكانيات المراة وقدرتها على تحقيق التفوق والنجاح في كافة مجالات العمل، ومختلف الادارات، معتبرة تخريج الدفعة الاولى من البرنامج خطوة متممة لمبادرة "المرأة في مجالس الادارة"، التي اطلقتها الشيخة منال بنت محمد عام 2010، والتي كان لها اثرا ايجابيا واضحا في تبنّي مجلس الوزراء قرارا بتمثيل العنصر النسائي في مجالس ادارات جميع الهيئات والشركات الحكوم