التعليم تطلق اضخم برنامج ترفيهي صيفي " اجازتي "

وزير التعليم الدكتور احمد العيسى

وزير التعليم الدكتور احمد العيسى

شعار وزارة التعليم

شعار وزارة التعليم

الترفيه في برنامج اجازتي

الترفيه في برنامج اجازتي

البرنامج ترفيهي لجميع الاعمار

البرنامج ترفيهي لجميع الاعمار

تزامنا مع بدء الاجازة الصيفية في السعودية و التي تعد واحدة من اطول الاجازات المدرسية الصيفية، و بهدف استثمار اقصى الموارد و الفرص المتاحة لدى المؤسسات التعليمية لتنفيذ فعاليات و انشطة ترفيهية جاذبة و مشوقة لاكبر عدد ممكن من الطلبة و الطالبات، بما يعزز قيم و مهارات الحياة اللازمة لبناء الشخصية المتوازنة و المنتجة لوطنها و مجتمعها، تستعد وزارة التعليم لاطلاق برنامج " اجازتي ".

اطلاق برنامج " اجازتي "
يطلق وزير التعليم الدكتور احمد العيسى الاسبوع المقبل البرنامج الترفيهي الصيفي " اجازتي " الذي يعد البرنامج الاضخم في تاريخ وزارة التعليم من حيث المواقع و الانشطة و الشركاء لتقديم فعاليات و برامج متنوعة.

يتضمن تنفيذ هذا البرنامج توفير الانشطة و الفعاليات الهادفة للطلاب و الطالبات من خلال الاندية الصيفية للموهوبين، و الاندية الموسمية التخصصية، و الدورات التدريبية الصيفية، و الانشطة الاثرائية في جميع مناطق المملكة.

و تسعى الوزارة عبر هذا البرنامج لتقديم فعاليات و برامج متنوعة في اربعة مسارات رئيسة هي (الترفيه، التوظيف الصيفي، السياحة، التطوع) و ذلك باساليب جاذبة و مشوقة، تناسب ميول الطلبة و خصائصهم العمرية، و باشراف تربويين من منسوبي الوزارة. 

ويتسم هذا البرنامج بتكامله بين مؤسسات التعليم العام و التعليم الجامعي و بالتنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة، من اجل احداث تحول ثقافي و اجتماعي لمفهوم الفعاليات الترفيهية ضمن الاطار التنموي للفرد و المجتمع.

برنامج " اجازتي" و رؤية المملكة 2030
اكد وكيل الوزارة للتعليم الدكتور عبدالرحمن بن محمد البراك، ان برنامج اجازتي يأتي انطلاقا من رؤية المملكة 2030 المتضمنة ترسيخ القيم الايجابية في شخصيات ابنائنا، باكسابهم المعارف و المهارات و السلوكيات الحميدة ليكونوا ذوي شخصية مستقلة تتصف بروح المبادرة و القيادة، كما يتسق مع البعد الترفيهي للرؤية الذي يعد احد التزاماتها، مشيرا الى اهمية تفعيل دور ادارات التعليم من خلال هذا البرنامج في التعريف برؤية المملكة و نشر ثقافتها و استثمار قدرات الطلبة للاسهام في تحقيقها.