ما هي منصة جاهز السعودية وبماذا تفيد المبتعثين؟

منصة جاهز الالكترونية

منصة جاهز الالكترونية

بهدف خلق حلقة وصل بين كبرى الشركات في المملكة العربية السعودية والخريجين من المبتعثين ذوي الكفاءات العالية من اجل التوظيف والتعاون فيما بينهم، أطلق مجموعة شباب سعوديين منصة الكترونية تحت اسم "جاهز" لتكون تلك الحلقة التي كانت مفقودة على حد وصف المؤسسين للمنصة.

الهدف من "جاهز":
يقول حسام الدرويش، مؤسس منصة التوظيف Jahiez.com ان الفكرة جاءت بعد قرابة عام من تخرجه اذ عمل في ثلاث شركات في قطاعات مختلفة وفي كل مرة كان يكتشف حجم الاحتياج الكبير للكفاءات ذات التأهيل العالي وخريجي الجامعات العالمية، وفي الوقت ذاته كان يشاهد عدداً كبيراً من زملائه الخريجين عاطلين عن العمل ولفترات طويلة رغم كل هذا الاحتياج، وهو ما يدل على وجود خلل في عملية التواصل بين الشركات أو حتى القطاعات الحكومية من جهة والمبتعثين من جهة أخرى.

عن "جاهز":
منصة جاهز هي مبادرة يقوم عليها عدد من خريجي ذات البرنامج وفكرة هذه المنصة قامت بناءا على تجربة مؤسسيها خلال رحلة البحث عن عمل التي استمرت لأشهر ولم تكن سهلة على الإطلاق.

جاهز مبادرة تُعنى بالشباب ويقوم عليها شباب وتسعى لتحقيق هدف نبيل نجاحه يتوقف على مدى التفاعل معها حيث انها منصة توظيف سعودية تعنى بتوظيف خريجين وخريجات برنامج خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث، وهي تسعى أن تكون حلقة وصل بين المبتعث وكبرى الشركات العاملة في المملكة العربية السعودية بكافة قطاعاتها.